خارج الحدود

الاحتلال يصادق على قرار تحويل أموال السلطة الفلسطينية لطرف ثالث

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية أن مجلس الوزراء الخاص بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، صدّق على خطة لتحويل عائدات الضرائب الفلسطينية واقتطاع حصة غزة منها.

ونشرت الصفحة الرسمية لمكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، تغريدة في ذات السياق، قالت: «تصديق دولي على قرار مجلس الكابنيت بأن إسرائيل لن تحول أموالا إلى غزة، وتحترم الولايات المتحدة والنرويج قرار مجلس الكابنيت السياسي والأمني الذي أمر بوقف تحويل أموال غزة إلى السلطة الفلسطينية».

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يرفض قرار تحويل الأموال

قالت «آنا بارسكي» مراسلة صحيفة معاريف: «وافق مجلس الكابنيت السياسي والأمني الآن على مخطط، سيتم بموجبه إيداع أموال غزة في دولة ثالثة (النرويج)، وصوّت وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير ضد القرار».

الاحتلال يصادق على قرار تحويل أموال السلطة الفلسطينية لطرف ثالث

وأفادت القناة 12: بأن «بن جفير عارض التحويل بحجة عدم تقديم ضمانات للوزراء بأن الأموال المودعة في النرويج لن يتم تحويلها بشكل أو بآخر إلى غزة».

كما كتب يارون أبراهام مراسل القناة 12 في تليفزيون الاحتلال، قائلا: «بن جفير هو الوحيد الذي عارض في الكابنيت إيداع أموال غزة لدي النرويج».

غياب أعضاء الكابنيت عن مجلس وزراء حكومة الاحتلال

وعلى صعيد آخر، كتب «يارون» في تغريدة على حسابة الشخصي في منصة «إكس»: «ولم يحضر أعضاء مجلس الحرب المصغر، بيني جانتس وزير الحرب السابق، وجادي آيزنكوت رئيس الأركان السابق، والسياسي هيلي تروبر، جلسة مجلس الوزراء اليوم مرة أخري. وهذا بالفعل نمط منتظم».

وأضاف: «لا تستطيع أن تتواجد في كلاهما، إذا كنت جزءاً من الحكومة فسوف تحضر اجتماعاتها، أما إذا كنت جزءًا فقط من مجلس الحرب – فلا تستطيع أن تستخدم حق النقض أو تتقدم بمطالبة بشأن أي قضية حكومية أخرى، لا يمكنك فعل كلاهما، ما الفائدة من عدم الحضور للاجتماعات؟».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى