خارج الحدود

الاحتلال يدمر سيارة الإسعاف التي كانت متجهة لإنقاذ الطفلة هند (فيديو)

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تم العثور على جثمان الطفلة الفلسطينية هند رجب وبنت عمها ليان بعد 12 يوما من اختفائهما وانقطاع الاتصال بهما.

ففي 29 يناير الماضي غادرت هند البالغة من العمر 6 أعوام، منزلها في قطاع غزة في وقت سابق من ذلك اليوم، مع أختها وعمّ والدتها بشار حمادة وخالتها و5 من أبناء عمومتها في طريقهم للنزوح من حيّ تل الهوى باتجاه مكانٍ أكثر أمانًا. وبعد عدة ساعات كانت سيارتهم محاصرة وسط إطلاق النار في مدينة غزة، وفي داخل السيارة اتصلت الأسرة بأقاربها طلبا للمساعدة. واتصل أحدهم بمقر الطوارئ التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، على بعد 80 كيلومترا في الضفة الغربية المحتلة.

الهلال الأحمر يتواصل مع الطفلتين في اللحظات الأخيرة قبل استشهادهما

وقالت نبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الحادثة بدأت تقريبًا عند الساعة الثانية إلا ربع من ذلك اليوم، حين وصلهم بلاغ من الخارج لشخص قال إن عائلة شقيقه تعرّضت بداخل سيارة للقصف مباشرة.

وتروي فرسخ أن المتصل: «قام بتزويدنا بأحد أرقام الهواتف، وقال إنّ هناك طفلة ستردّ. وعلى الفور، قامت طواقمنا بالاتصال، على ما يبدو حينها أنّ العائلة كان أفراد العائلة بين مصاب وشهيد، عدا هند وطفلة أخرى تبلغ من العمر خمسة عشر عامًا».

فردّت الطفلة ليان وبصوت مرتجف وخائف وأبلغت الطاقم: «نحن مُحاصَرون وهناك إطلاق نار»، بحسب المتحدثة باسم الهلال الأحمر.

وتكمل نبال فرسخ : «وسمع الطاقم صوت إطلاق نار متواصل وهم على الهاتف، كما سمعوا صرخات الطفلة التي استشهدت، مؤكدة أنه موقف لا يمكن للكلمات حتى أن تصفه.

وعلى الأثر، انقطع الاتصال، وفارقت الفتاة ليان الحياة برصاص الجيش الإسرائيلي بينما هي على الهاتف تطلب المساعدة. 

وقالت أحد مسعفي الهلال الأحمر، خلال مقطع فيديو متداول لها: «إن هذه الطفلة ظلت معنا حوالي 3 ساعات فاتحة خط التليفون وهي عم تحكي معنا كلمتها التي كانت تتردد تعالي خدوني طيب ابعتولي حد يخدني، أنا بخاف من العتمة».

هند: «أنا خائفة وجائعة»

وقالت وسام والدة هند: «كان هناك قصف مكثف في منطقتنا وكنا مرعوبين وأردنا الهرب، كنا نهرب من مكان إلى آخر لتجنب الضربات الجوية».

وقال جد الطفلة: «هند وعائلتها كانوا متوجهين إلى مناطق آمنة ورافعين راية بيضاء هروبا من القصف الإسرائيلي» وأن: «جثامين هند وأفراد العائلة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي».

وأضاف: «وجدنا هند وباقي أفراد العائلة جثثا متحللة بعد 13 يوما من استشهادهم».

@ajplusarabi مصير مجهول للطفلة هند (6 أعوام) وطاقم الإسعاف من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي توجه لإنقاذها قبل 5 أيام.. جد الطفلة هند يطالب المؤسسات الدولية وهيئات حقوق الإنسان بالكشف عن مصير حفيدته بعد أيام من فقدانها خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة عائلتها التي كانت تقلها واستشهاد جميع من كان معها في السيارة. #غزة #فلسطين #news #AJPlusArabi #أخبار ♬ original sound – AJ+ عربي

ونشر جد الطفلة هند مسبقاً مقطع فيديو متداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن أول اتصال لها كانت بتقولي إنها جوعانة لا أكل ولا أشرب؛ في طقس بارد بين الجثث، وسط الكلاب التي تنهشها.

الهلال الأحمر يؤكد رؤيته لسيارة هند ومن ثم يفقد الاتصال

وكان فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني، هب مسرعاً بعد اتصالهم بهند في تكريس كل جهوده لإنقاذها، بعد استغاثتها وهي مذعورة، وقوات الاحتلال تحاصرها من قبل دباباتها في سيارتهم مع جثث من أفراد أسرتها، خرج أحمد المدهون ويوسف زينوا أبطال الهلال الأحمر، كما أشارت المنظمة في تدوينة لها عبر منصة إكس، حيث خرج أحمد ويسف لإنقاذ هند واختفوا معها في نفس الليلة. 

وقال الهلال الأحمر: «اتصلنا على رقم الهاتف فردت ليان»، وصوت إطلاق نار خلال الاتصال.

وأضاف الهلال: «عدنا مرة أخرى واتصلنا على رقم الهاتف، فردّت الطفلة هند بقينا معها على الخط حوالى ثلاث ساعات، لم نستطع إرسال سيارة الإسعاف مباشرة لان المنطقة يعتبرها الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة».

وأكد متحدث الهلال: «بعد التنسيق وإعطائنا الضوء الأخضر، توجهت سيارة الإسعاف الى المكان. وصل الطاقم وأكد لنا أنه يرى السيارة التي تتواجد فيها الطفلة. في تلك اللحظة انقطع الاتصال مع الطاقم ومع هند».

الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: «تم العثور على مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوماً».

وأضاف الهلال الأحمر: «الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند».

وأكد: «الاحتلال تعمد استهداف طاقم الهلال الأحمر رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة هند». 
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى