خارج الحدود

الاحتلال يحاصر مجمع الشفاء الطبي ويعترف بقتل 90 فلسطينيا واعتقال 300 آخرين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، إن قوات جيش الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 104 شهيد، و162 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى نحو 32 ألف

وفي ذات السياق، أكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31923 شهيد، و74096 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

على صعيد آخر، قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي قتال أكثر من 100 شهيد من العاملين بتقديم المساعدات في 8 مجازر خلال أسبوع الماضي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن «مجازر الاحتلال بحق العاملين في مجال المساعدات هدفها تكريس سياسة التجويع، ومحاولة لنشر الفوضى والفلتان الأمني بالقطاع».

الاحتلال يحاصر مجمع الشفاء الطبي

وقال مراسل قناة القاهرة الإخبارية إن الاحتلال يحاصر مجمع الشفاء الطبي ويطلق النار عليه.

وأكد رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال ينفذ أحزمة نارية بمحيط مجمع الشفاء الطبي، وذلك خلال مداخلة هاتفيه مع قناة القاهرة الإخبارية.

وقال رئيس المرصد: إن «المرضي في مجمع الشفاء الطبي في حالة شديدة الخطورة، والاحتلال يواصل حصار المشفى، واستشهاد بعض المرضى بمجمع الشفاء الطبي أثناء محاولة الاحتلال إجبارهم على الإخلاء».

وأضاف: «شهود عيان أكدوا أن قوات الاحتلال تقتاد الفلسطينيين بمجمع الشفاء للخارج، وتطلق عليهم النار».

الاحتلال يعترف بقتله 90 فلسطينيا في مجمع الشفاء

وقال موقع أخبار من الميدان الخاص بالاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش والشاباك يواصلان عملياتهم في منطقة مستشفى الشفاء. وتمكن الجنود حتى الآن من قتل نحو 90 فلسطينيا، واعتقال أكثر من 300 واستجوابهم. ونقل أكثر من 160 مشتبهًا بهم لمزيد من التحقيقات معهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى