خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوباته على إيران بعد هجومها على إسرائيل

يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع دائرة عقوباته المفروضة على إيران بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل، السبت الماضى ، وبحسب  بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي: «أكثر من 100 مسيرة متفجرة أطلقتها إيران تجاه إسرائيل»، في عملية أطلق عليها الحرس الثوري الإيراني: «الوعد الحق».

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوباته على إيران بعد هجومها على إسرائيل

اتجه الاتحاد الأوروبي نحو توسيع عقوباته على إيران بعد هجومها على كيان الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي «جوزيب بوريل».

وقال «بوريل» إثر اجتماع طارئ عبر الفيديو ضم وزراء خارجية دول الاتحاد: «تقضي الفكرة بتوسيع نظام (العقوبات) الموجود في ما يتصل بالمسيرات الإيرانية».

وفي سياق متصل، أفاد موقع فرانس 24 أن هذا القرار تؤيده كلا من فرنسا وألمانيا.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى توسيع هذه العقوبات لتشمل أنواعا أخرى من الأسلحة مثل الصواريخ، علما ان الاتحاد الأوروبي لا يملك إلى الآن أي دليل على استخدام صواريخ إيرانية في قصف المدن والبنى التحتية الأوكرانية.

نتنياهو: «سنتخذ قراراتنا بأنفسنا فيما يخص الرد على إيران»

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، «سنتخذ قراراتنا بأنفسنا» فيما يخص الرد على الهجوم الإيراني، وتابع نتنياهو: «إسرائيل ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها»، وذلك خلال جلسة الحكومة اليوم.

قال بنيامين نتنياهو في بداية الجلسة: «لقد أتيت الآن من اجتماعات مع وزيري خارجية بريطانيا العظمى وألمانيا. لقد تحدثت الليلة الماضية مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وقريبًا سأتحدث أيضًا مع القادة الآخرين».

وأضاف: «لديهم أيضًا كل أنواع الاقتراحات والنصائح، أقدر ذلك، لكنني أريد أن أوضح ذلك – سنتخذ قراراتنا بأنفسنا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى