رياضة

الأهلي ضد الزمالك، من هو صاحب أول وآخر «بصمة» في مباريات القمة؟

الأهلي ضد الزمالك، جماهير الكرة المصرية والعربية، على موعد مع قمة جديدة، عندما يواجه الأهلي نظيره الزمالك، في نهائي كأس مصر، في اللقاء الذي سينطلق مساء غدًا الجمعة، على ملعب «الأول بارك»، بمدينة الرياض السعودية.

وتعتبر هذه المواجهة هي القمة رقم 248 التي تجمع الفريقين، في جميع البطولات المختلفة، وخلال هذه التقرير، نعرض لكم بالأسماء، أصحاب أول وآخر هدف في لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك عبر التاريخ.

أول بصمة للأهلي والزمالك في لقاءات القمة

يعد الراحل أحمد مكاوي هو أول لاعب في تاريخ النادي الأهلي، يسجل هدفًا في مرمى «الغريم التقليدي» الزمالك، في أول مباراة قمة بأول بطولة للدوري المصري، موسم 1948، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أحمد مكاوي لاعب الأهلي السابق

في المقابل، يُعتبر سعد رستم هو صاحب أول هدف سجله الزمالك في مرمى الأهلي، بلقاءات القمة، في ذات اللقاء عام 1948.

آخر بصمة للأهلي والزمالك في لقاءات القمة

صاحب آخر هدف سجله الأهلي في شباك الزمالك هو محمد شريف مهاجم الأهلي السابق، في اللقاء الأخير الذي جمعهما لحساب بطولة الدوري المصري، والذي حسمه الأحمر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي اللقا ذاته، سجل أحمد سيد زيزو  آخر هدف للزمالك في  مرمى الأهلي في لقاءات القمة من نقطة الجزاء، كما يعتبر آخر هدف سجله الزمالك في شباك الأهلي بنهائي كأس مصر كان بأقدام إمام عاشور، لاعب الأهلي الحالي.

النتيجة الأكبر بين الأهلي والزمالك في كأس مصر

الأهلي ضد الزمالك، تعتبر نتيجة مباراة الأهلي والزمالك عام 1942، التي حسمها الأبيض بنتيجة (6-0)، هي الأكبر في تاريخ مواجهات القطبين، وكان الزمالك وقتها يُعرف بإسم «فاروق»، ثم تكررت هذه النتيجة في نهائي كأس مصر 1944.

الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر

ينفرد النادي الأهلي بكونه أكثر فوزًا بلقب كأس مصر، برصيد 38 بطولة، ويأتي ثانيًا الزمالك بواقع 28 لقب، كما فاز الزمالك بالنسخة الأولى من الكأس موسم 1921 – 1922، وفاز الأهلي بآخر نسخة من البطولة على حساب بيراميدز بنتيجة (2-1).

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الزمالك في كأس مصر

التقى الأهلي ضد الزمالك فى بطولة كأس مصر فى 32 مباراة من قبل، حقق المارد الأحمر 16 فوز مقابل 11 فوز للفارس الأبيض فيما انتهت 5 لقاءات بالتعادل.

الموعد الجديد لمباراة الأهلي والزمالك في السعودية بنهائي كأس مصر (تفاصيل)

النهائي رقم 20 بين الأهلي والزمالك في كأس مصر

ويعتبر النهائي المقرر له 8 من شهر مارس رقم 20، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في بطولة كأس مصر، حيث التقى الفريقان من قبل في 19 مباراة، نجح الأهلي في حسم اللقب في 9 مناسبات، فيما فاز الزمالك باللقب، في 8 مناسبات، وتقاسم اللقب في مواجهتين، بالمناصفة.

كيف تأهل الأهلي والزمالك لنهائي كاس مصر 2023؟

خطف الزمالك بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس مصر نسخة 2023/2022، بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على نظيره بيراميدز على بنتيجة 3/4.

بينما تأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر على حساب فريق إنبي، بعد التغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022 – 2023، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غدًا الجمعة، على استاد الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والزمالك.. غدا - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

كشف تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودي، عن القنوات الوحيدة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.

وأكد تركي الشيخ من خلال حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك »، أن المباراة ستذاع فقط على شبكة قنوات « mbc مصر» و « أون تايم سبورت» فقط لا غير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى