خارج الحدود

الأمم المتحدة تحذر من دخول رفح الفلسطينية، ونتنياهو يتجاهل (تقرير)

رفح، حذّر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، «جيمي ماكجولدريك»، من استحالة حماية المدنيين في رفح في حال حدوث هجمات برية، وذلك بسبب الكثافة السكانية غير المسبوقة في المدينة.

الكثافة السكانية وازدياد المخاطر

وأشار منسق الأمم المتحدة في وصفة للأوضاع في رفح الفلسطينية: «أن الاكتظاظ في رفح وصل إلى حدّ سدت فيه الطرق بالخيام التي نصبتها الأسر بحثًا عن أيّ مكان مسطح ونظيف، وأدّى شحّ الغذاء والماء النظيف والخدمات الصحية ومرافق الصرف الصحي إلى انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها، كما تراكمت أطنان القمامة والمخلفات في المدينة، مما زاد من تفاقم الأوضاع الصحية».

الحاجة الملحة إلى المساعدات

وشدّد «ماكجولدريك» على: «هناك الحاجة الملحة لإدخال الوقود والمولدات وقطع الغيار لتحسين توفير المياه»، وأضاف: «تعمل محطة تحلية الماء بجنوب غزة فقط بما يصل إلى 15% من طاقتها الأصلية».
كما أشار: «ويُقدّر شركاء الأمم المتحدة في العمل الإنساني أن حوال 100 ألف أسرة في غزة بحاجة إلى دعم لتوفير المأوى، بما في ذلك الخيام المناسبة لطقس الشتاء والإمدادات الأخرى».

نتنياهو يتجاهل تحذيرات الأمم المتحدة

وعلى الرغم من ان تحذيرات الأمم المتحدة تُظهر خطورة الوضع في رفح واحتمالية وقوع كارثة إنسانية في حال حدوث هجمات برية، وتُؤكّد على الحاجة الملحة إلى تحرك دولي لوقف التصعيد ومنع وقوع كارثة إنسانية في غزة.

الأمم المتحدة تحذر من دخول رفح الفلسطينية، ونتنياهو يتجاهل (تقرير)

إلا أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال: «إن لم ندخل رفح الفلسطينية سنخسر الحرب»، وذلك خلال مقابلة أجراها مع قناة ABC News الأمريكية.

وأشار نتنياهو إلى استمرار الحرب في غزة وكذلك العملية المتوقعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية حيث قال: «نحن نقوم بصياغة خطة مفصلة لنقل لاجئي غزة».

وقال رئيس وزراء الاحتلال في بداية تصريحاته: “النصر قريب، سنقوم بتدمير ما تبقى من كتائب تابعة للفصائل الفلسطينية في رفح، وهي المعقل الأخير».

وعندما سُئل نتنياهو عن المكان الذي من المفترض أن يذهب إليه سكان غزة، قال: «إننا نقوم بصياغة خطة مفصلة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى