خارج الحدود

الأردن تنفذ مع مصر ودول أخرى عمليات إنزال جوي للمساعدات الإنسانية

نفذت القوات المسلحة الأردنية 10 عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية بالاشتراك مع دول شقيقة على عدد من المواقع شمالي قطاع غزة، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وشاركت في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية على شمالي قطاع غزة كلا من مصر والولايات المتحدة و فرنسا و بلجيكا.

وقالت إذاعة BBC الإخبارية، إنه من المتوقع أن تبحر سفينة تحمل مساعدات إنسانية خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع «السبت أو الأحد» متجهة إلى غزة.

ووفقاً للإذاعة فمن المقرر أن تغادر السفينة الإسبانية «أوبن آرمز» من قبرص، والتي تعتبر أقرب دولة في الاتحاد الأوروبي إلى غزة.

ولا يزال من غير الواضح أين سترسو السفينة عندما تصل إلى غزة، مع عدم وجود ميناء فعال على ارض الواقع تستطيع أن ترسوا فيه.

الصحة الفلسطينية: 72% من ضحايا العدوان من الأطفال والنساء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى  30960 شهيدا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 72524 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ضمن حصيلة أهداف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحة إلى أن الاحتلال ارتكب 10 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 82 شهيد و122 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى