رياضة

“الآسياد”.. انطلاق منافسات الجوجيتسو في 3 أوزان

تنطلق غداً الخميس منافسات الجوجيتسو في النسخة 19 من دورة الألعاب الآسيوية، خلال الفترة من 23 سبتمبر (أيلول) إلى 8 أكتوبر (تشرين الأول)، بمدينة هانغتشو بمشاركة مختلف دول آسيا.

يخوض منتخب الإمارات للجوجيتسو المنافسات في الأوزان الأربعة المعتمدة للرجال وهي 62، و69، و77، و85 كغم، وكذلك في الأوزان الأربعة المعتمدة للسيدات وهي 48 و52، و57، و 63 كغم، بواقع 8 لاعبين ، و8 لاعبات. 

وكانت إجراءات الوزن الرسمية أقيمت أمس الإثنين للأوزان الثلاثة التي ستشارك في المنافسات غداً الخميس وهي 48 كغم للسيدات، و62 و 69 كغم للرجال، بصالة المنافسات في القرية الأولمبية، تحت إشراف حكام البطولة المعتمدين.

ونجح لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات في اجتيازها بنجاح، والحصول على بطاقة المشاركة، إيذاناً بدخول المنافسات التي ستقام على مدار 3 أيام.

وستبدأ غداً الخميس منافسات اليوم الأول كل من بلقيس الهاشمي وحمدة الشكيلي في وزن 48 كغم، وخالد الشحي وخالد إسكندر في وزن 62 كغم، ومحمد السويدي، وسلطان جبر في وزن 69 كغم.

"الآسياد".. انطلاق منافسات الجوجيتسو في 3 أوزان
وحرص كل من نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس البعثة، محمد سالم الظاهري، وأمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، فهد على الشامسي، على حضور إجراءات الوزن الرسمية، ودعم اللاعبين.
وعلى صعيد آخر، حضر كل من فهد علي الشامسي وطارق البحري الاجتماعات الآسيوية التحضيرية للمنافسات على ضوء منصبيهما في الاتحاد القاري.

من ناحيته أكد رئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو، اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس،  أن الصين تقدم دورة نموذجية من حيث التنظيم والحضور الجماهيري والاستضافة، وأن ذلك بالتأكيد ينعكس على المنافسات الفنية التي من المتوقع أن تكون قوية للغاية، في ظل التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في آسيا.

سلطان جبر: كثفنا التدريبات، واستعدينا جيداً لدورة الألعاب الآسيوية 👊🏻

Sultan Jabr: Training hard, dreaming big for the Asian Games! 🏆#UAEJJF #عيال_زايد_في_الآسياد #دورة_الألعاب_الآسيوية #صقور_الجوجيتسو_في_الصين #صقور_الجوجيتسو pic.twitter.com/qHYM6spN7v

— UAEJJF (@uaejjf) October 4, 2023

وقال بانايوتوس: “الفضل يعود للإمارات وقيادتها ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم محمد الهاشمي، للنهضة الكبيرة التي تشهدها اللعبة في آسيا التي أصبحت أهم قارات العالم حاليا من حيث نمو وتطور رياضة الجوجيتسو، ويسعدني أن أقول بأنه بعد نجاح الاتحاد الآسيوي في اعتماد اللعبة بدورة الألعاب الآسيوية، هناك جهود من الاتحادات القارية الأخرى للاستفادة من التجربة الآسيوية واعتماد اللعبة في الألعاب القارية أسوة بالنموذج الآسيوي”.

"الآسياد".. انطلاق منافسات الجوجيتسو في 3 أوزان
وأضاف:” تتوقع أن تكون منافسات الجوجيتسو في هذه الدورة هي الأقوى والأكثر تنافسية، في ظل حضور كل الدول بأفضل لاعبيها، بعد الاستعدادات القوية من الجميع، حرصا على صعود منصات التتويج”.

62 كغ رجال
69 كغ رجال
48 كغ سيدات

تخطينا الميزان بنجاح ✅

The first step of the Asian Games Journey of has started! The Weigh Ins have begun! 🫡🇦🇪

Mubadala, the Exclusive Sponsor for the UAE National Team

شركة مبادلة للاستثمار، الراعي الحصري للمنتخب الوطني للجوجيتسو’ pic.twitter.com/hWTJ1Rw3Tl

— UAEJJF (@uaejjf) October 4, 2023

وعن مشاركة منتخب الإمارات في البطولة قال: “منتخب الإمارات رقم صعب في كل بطولة يشارك فيها، ويجب أن نعترف بأن كل المنتخبات الأخرى استعدت بشكل مثالي، وسوف نرى ما ستسفر عنه المنافسات اعتبارا من الغد”.

 

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى