رياضة

استدعاء جوهرة اليونايتد صاحب الـ18 عاما إلى معسكر المنتخب الإنجليزي

استدعى المدير الفني للمنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت موهبة اليونايتد الشابة «كوبي ماينو» صاحب الـ18 عاما إلى معسكر المنتخب الإنجليزي المقبل، وفيما يلي نعرض لكم جميع المعلومات عن اللاعب.

خطف الصاعد كوبي ماينو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، متابعي الكرة الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة، بأداءاته الرائعة رغم صغر سنه، وتحدث الإيرلندي روي كين، قائد وأسطورة مانشستر يونايتد السابق، عن أداء كوبي ماينو مؤخرا، رغم ما يعرف عن النجم المعتزل من صعوبة إشادته بالمواهب الشابة.

وقال كين، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “إنه أمر لا يصدق، لا أريد المبالغة، لكنني متأكد من أنه رائع.. يقدم كرة قدم شاملة، ويصبر على الكرة ويتخذ قرارات سليمة”.

وواصل: “إنه طفل سعيد الحظ، وقدم بداية رائعة، نأمل أن تبتعد عنه الإصابات ويشارك بشكل دائم، لأنه أظهر أحقيته وملاءمته للفريق.. إنه شجاع ولطيف، لقد أحببت مشاهدته”.

وكادت إصابة في الكاحل تعرض لها ماينو قبل انطلاق الموسم تؤثر على تقدمه مع الفريق الأول، لكنه سرعان ما عاد مؤخراً ليتألق في فوز مانشستر يونايتد 3-0 على إيفرتون (الأحد) في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

متى ظهر ماينو لأول مرة مع مانشستر يونايتد؟

يلعب كوبي ماينو في المنتخب الإنجليزي تحت 19 سنة، وذلك بعد تدرجه في منتخبي 17 و18، والآن انضم إلى المنتخب الأول، لكن لديه أيضاً فرصة تمثيل منتخب غانا.

وقع ماينو في مايو 2022 عقده الاحترافي الأول مع مانشستر يونايتد، ثم استدعي لأول مرة للفريق الأول في أكتوبر 2022 في مواجهة نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي لكنه بقي بديلا، وخاض ماينو مباراته الرسمية الأولى مع يونايتد في 10 يناير الماضي ضد تشارلتون أتلتيك، في الفوز 3-0 بكأس رابطة المحترفين. 

أما مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي فجاءت في 19 فبراير في الانتصار 3-0 أمام ليستر سيتي في الموسم المنصرم 2022-2023، أما ثالث مواجهة رسمية لماينو والأولى كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز فكانت في الفوز 3-0 على إيفرتون قبل يومين.

ما هي إنجازات كوبي ماينو؟

حقق كوبي ماينو في موسم 2021-2022 لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب مع فريق يونايتد تحت 18 سنة.
وتوج في الموسم الماضي 2022-2023 بجائزة “جيمي ميرفي” لأفضل لاعب صاعد على مستوى أكاديميات الشباب والناشئين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى