رياضة

اتحاد الكرة يعلن عن تطور خطير في أزمة قضية الشيبي وحسين الشحات رسميا

أعلن مسئولو اتحاد الكرة المصري، عن تطور جديد وعاجل في أزمة قضية حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، ومحمد الشيبي نجم نادي بيراميدز.

وأعلن إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مخاطبة الجبلاية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ لوضع النقاط على الحروف في القضية، وتحصين قرارات لجنة الانضباط فور صدورها.

وأكد «الكومي» في تصريحات تلفزيونية، أن اتحاد الكرة كان عليه أن يقطع الطريق بإرسال خطاب إلى الاتحاد الدولي للاستفسار فيه عن موقف حسين الشحات والشيبي، حتى يأتي قرار لجنة الانضباط محصنا بقرار الفيفا.

وأضاف: «محمد الشيبي، امتثل للتحقيق في لجنة الانضباط الأسبوع الماضي وتم التحقيق معه بحضور محاميه»، مضيفًا: «الاتحاد المصري لكرة القدم في انتظار الرأي القانون الذي سترسله لجنة الانضباط ممثلة في أعضائها والمستشار محمد شيرين فهمي، رئيس اللجنة».

وأكمل: «قرار لجنة الانضباط سيتضمن أمر من اثنين، إما أحقية محمد الشيبي، في اللجوء إلى المحاكم وبالتالي الأهلي من حقه اللجوء إلى الاتحاد الدولي ليستفسر، أو بعدم أحقية الشيبي، في اللجوء إلى المحاكم، وبالتالي من حق الشيبي، أيضًا اللجوء إلى الاتحاد الدولي» بحسب إيهاب الكومي.

وخضع محمد الشيبي قبل أيام لجلسة استماع لأقواله في مقر اتحاد الكرة، للرد على شكوى الأهلي ضده، بعد لجوئه للمحاكم المدنية ضد حسين الشحات وهو ما اعتبره مسئولي القلعة الحمراء انتهاكا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك لوائح لجنة الانضباط بالاتحاد المصري .

رابطة الأندية تقرر إيقاف الشحات مباراتين

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، للسلوك غير الرياضي، في مباراة الأهلي وبيراميدز، طبقا لقائمة العقوبات، إلا أن النجم المغربي اعتبر أن العقوبة غير مرضية، وقرر اللوجء للمحاكم، بالرغم من اعتذار لاعب الأهلي له .

تأجيل قضية الشيبي ضد الشحات لـ 9 مايو

وقررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد مبارك، تأجيل جلسة محاكمة حسين الشحات في اتهامه بالتعدي على محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز في المباراة التي جمعت فريقهما على إستاد الدفاع الجوي، إلى جلسة 9 مايو المقبل.

استدعاء 4 من لاعبي النادي الأهلي ورئيس اتحاد الكرة

وطالب دفاع اللاعب المتهم حسين الشحات من المحكمة استدعاء كل من لاعبى النادي الأهلي طاهر محمد طاهر، رامي ربيعة، محمد مجدى أفشة وعلي معلول وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وقتذاك، وطاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز، بشأن ما جرى أثناء المباراة الذي جمع الفريقين، واستدعاء محمود فتح الله (إداري)، جمال علام رئيس اتحاد الكرة، عامر حسين لجنة المسابقات، لسؤالهم عن واقعة إصدار قرار بإيقاف حسين الشحات وإحالة محمد الشيبى للجنة الانضباط.

واتُهم اللاعب حسين الشحات بالسب و القذف والإهانة والتعدي بالضرب وترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي للاعب المغربي محمد الشيبي، ونشر فيديوهات لواقعه السب والصفع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى