خارج الحدود

إيرلندا تدين جرائم إسرائيل: لا يمكن انتظار قرار مفاوضات غزة إلى الأبد

أعلن وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن، أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين بالاشتراك مع دولتي إسبانيا وسلوفينيا، مضيفا: «هناك العديد من الدول ذات العقلية المتشابهة فى الاتحاد الأوروبي يعملون معنا فى مسألة الاعتراف بفلسطين».

«لا يمكن انتظار قرار مفاوضات غزة إلى الأبد»

وأضاف وزير الخارجية الأيرلندي خلال مؤتمر صحفي مع سامح شكري في مقر الخارجية بالقاهرة، منذ قليل، أن العالم ينتظر نتائج القرارات والمفاوضات التي تجرى على قدم وساق، لكن لا يمكن انتظار هذا القرار إلى الأبد، بحسب قوله.

وأوضح «میھول»: ننتظر تحليل الموقف فيما يتعلق باكتشاف المقابر الجماعية، وكل هذه الأعمال بحاجة إلى أن تكون طبقا للقانون الدولي، لافتًا إلى أن بلاده قدمت طلبا إلى محكمة العدل الدولية بخصوص هذا الشأن.

وندد وزير خارجية إيرلندا بالمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة، موضحًا أن القطاع يكتظ بالسكان، وأن قصف غزة أمر غير مقبول من الناحية الإنسانية فالأطفال والنساء قتلوا، مؤكدًا أن ما يحدث أعمال وحشية بربرية.

إشادة مصرية بموقف إيرلندا تجاه القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية سامح شكري إن إيرلندا اتخذت موقفا نبيلا وشجاعا يتسم بالالتزام بالمبادئ السياسية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الإيرلندي اليوم، میھول مارتن، أن القاهرة تعمل على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وإيرلندا،

«لا بديل عن حل الدولتين»

كما شدد وزير الخارجية المصري خلال المؤتمر الصحفي، على أنه لا بديل عن حل الدوليتين، مضيفا: «لدينا رصيد طويل من المفاوضات بمعرفة المجتمع الدولي، إلا أنه حتى الآن لا تتوفر الإرادة السياسية الكافية من قبل المسؤولين الإسرائيليين لاحتضان هذا الحل».

وأشار شكري إلى دور المجتمع الدولي اتجاه القضية الفلسطينية، قائلا: «يجب تكثيف الجهود الدولية بإقناع الحكومة الإسرائيلية بأن هذا هو الحل الوحيد الذي يحقق السلام والأمن المطلق ويخرج الشعبين من دائرة الصراع المفرغ».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى