خارج الحدود

إيران: هجوم إسرائيل على مطار أصفهان لم يخلف أي خسائر بشرية أو مادية

ردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، على الهجوم الذي شنه الجيش الإيراني بصورايخ ومسيرات، في مطلع هذا الأسبوع على مناطق متفرقة من دولة الاحتلال.

وفي هذا السياق، صرح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن طائرات مسيرة صغيرة ضربت قاعدة في أصفهان، لافتًا إلى أن الهجوم لم يسبب أي ضرر يُذكر رغم جهود وسائل الإعلام الموالية لإسرائيل لتصوير الهزيمة نصرا. 

وأكد “عبد اللهيان” أن الهجوم الإسرائيلي على مطار أصفهان لم يخلف أي خسائر بشرية أو مادية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يضرب مطار أصفهان المركزي

ومن جانبها، أوضحت وكالة أنباء فارس الإيرانية، فجر اليوم، أن هناك سماع لصوت انفجارات في مطار أصفهان المركزي. 

كما أشارت الصحيفة إلى حدوث اشتباكات بين الدفاع الجوي الإيراني وطائرات إسرائيلية بطهران وسماع دوي انفجارات في مدينة قهجاورستان شمال غربي أصفهان.

إسرائيل اختارت عدم ضرب المواقع النووية الإيرانية

فيما أكد قائد الجيش الإيراني قائلًا: «إن خبراؤنا حاليا يجرون تقييما لحادث أصفهان وسيعلنون عن نتائجه لاحقا»، وذلك على خلفية إرسال إسرائيل طائرات مسيرة لضرب مواقع في الداخل الإيراني وإعلان التليفزيون الإيراني الرسمي تدمير ثلاث طائرات.

وأضاف قائد القوات البرية الإيرانية: «تمكنا من التصدي لمسيرات صغيرة جدا»، مضيفاً: «مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها، أطلقنا النار على عدة أجسام طائرة».

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن إسرائيل اختارت عدم ضرب المواقع النووية الإيرانية هذه المرة، مشيرة إلى أن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ بعيدة المدى استهدفت منشأة تابعة للقوات الإيرانية بأصفهان. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى