خارج الحدود

إعلام أمريكي: إدارة بايدن تعتقد بأن الهجمات الإيرانية لا مفر منها

خلال الأسبوع الماضي قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنصلية الإيرانية الواقعة في العاصمة السورية دمشق، العملية التي تسببت في مقتل أحد القادة البارزين داخل الحرس الثوري الإيراني.

من جانبها، توعدت إيران على لسان عدد من مسؤوليها الرسميين، بأنها سترد في أقرب وقت ممكن على الهجمات الإسرائيلية، خاصًة وأنها تعتبر الرد على تلك الهجمات بمثابة دفاع مشروع عن النفس، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي «مبنى دبلوماسي» والذي من المفترض أنه خاضع لحماية بموجب القوانين الدولية وبموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961.

على جانب آخر، ظهرت تقارير عن وسائل إعلام أمريكية نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، تفيد بأن واشنطن أصبحت في الوقت الحالي في حالة تأهب قصوى، وتستعد لهجوم إيراني كبير من المتوقع أن يقع خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت وسائل الإعلام الأمريكية، أن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، يعتقدون أنه لا مفر من الهجوم الإيراني المحتمل، مضيفًة، أن إدارة بايدن قلقة من خطة إيران لضرب أهداف استراتيجية داخل إسرائيل ذاتها.

وأوضحت وسائل الإعلام نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، أن أي رد إيراني داخل إسرائيل سيستهدف مواقع عسكرية أو استخباراتية، موضحًة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت في البحث عن خيارات لطرحها على الطاولة، ضد أي تحركات إيرانية محتملة.

وأوضح المسؤولين في الإدارة الأمريكية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم احتياجات إسرائيل الدفاعية، ضد أي تهديدات إيرانية محتملة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى