خارج الحدود

إصابة 14 إسرائيلي بطائرة «مرصاد 1» أطلقت من لبنان (فيديو)

أفادت وسائل إعلام عبرية، بإصابة 14 إسرائيلي منهم 4 حالة حرجة، جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقت من لبنان على مبنى في مستعمرة «عرب العرامشة» بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة، وذلك وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

فيما نقلت القناة عن وسائل إعلام إسرائيلية: «إصابة مبنى وسيارة في مستوطنة «عرب العرامشة» بالجليل الغربي إثر سقوط طائرة مسيرة من لبنان».

وفي سياق متصل، قالت مصادر عبرية مختلفة: «وقوع إصابات بعد استهداف مبنى في «عرب العرامشة» بطيارة مسيرة موجه من لبنان دون تفعيل صافرات الإنذار».

لحظة إصابة طائرة مسيّرة انتحارية مبنى يتجمع فيه عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في عرب العرامشة بالجليل الغربي وسقوط عدد من الإصابات. pic.twitter.com/n4W0aQelqL

— يونس الزعتري #عين_على_العدو (@YounesZaatari) April 17, 2024

وفي سياق متصل، قال موقع «أخبار إسرائيل» العبري: «الطائرة بدون طيار التي ضربت عرب العرامشة، هي طائرة بدون طيار من طراز «مرصاد 1»، نموذج عن طائرة أبابيل الإيرانية».

وأضاف الموقع: «يمكن أن تحتوي هذه الطائرة على مواد متفجرة يصل وزنها 35-40 كجم، وفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي».

وقال الصحفي الإسرائيلي ماندي ريزل: «إذا كان الهجوم على عرب العرامشة صاروخياً بالفعل، فهذه هي المرة الثانية خلال يوم واحد التي يتمكن فيها حزب الله من خداع الرادار دون إطلاق إنذار، ناهيك عن أن القبة الحديدية لم تنجح في التصدي».

فيما قال مواقع «للمستوطنين» العبري: «سماع عدد كبير من الانفجارات في منطقة عرب العرامشة ونيران حزب الله تصعّب عملية إخلاء الضحايا».

إصابة 14 إسرائيلي بطائرة «مرصاد 1» أطلقت من لبنان (فيديو)

وقال حزب الله: «نفذنا هجوما بالمسيرات والصواريخ الموجهة على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري في مستوطنة في عرب العرامشة»، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف حزب الله: «أسقطنا عددا من أفراد مقر القيادة العسكري الإسرائيلي في “عرب العرامشة” بين قتيل وجريح».

وعلى صعيد أخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، عن القضاء على القيادي في حزب الله محمد حسين شحوري، قائد الوحدة الصاروخية في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في لبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى