رياضة

أيمن يونس في حواره لـ«الجمهور»: اتحاد الكرة يقدم كوميديا سوداء

مجلس إدارة الزمالك رد كرامة وكبرياء الناديانتقال عبدالله السعيد متأخر.. والزمالك يحتاج شبابا لا يوجد مدرب في مصر مؤهل لتدريب أندية قمةمحمد صلاح «وردتنا» وقيمة كبيرةشيكابالا «موقف عجلات العمر» ولاعب فلتةالجماهير المصرية مظلومة بتواجد فيتوريا 

 يُعتبر من أهم مُحللي كرة القدم على الساحة بالوقت الحالي، بعد رحلة طويلة في الملاعب، أثبت نجم القلعة البيضاء أنه يتمتع بفكر رائع ورؤية ثاقبة، وتحليل يتميز بالحيادية، أيمن يونس، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.

أجرى «الجمهور» حوارًا مع أيمن يونس، عن الأوضاع في الكرة المصرية، وحال الزمالك إلى أين، رأيه في صفقة عبدالله السعيد، والعديد من القضايا المثارة على الساحة، وإلى نص الحوار…

هل يسير مجلس إدارة الزمالك على الطريق الصحيح؟ 

ما فعله مجلس إدارة نادي الزمالك إنجاز في ظل الظروف الصعبة التي مر بها النادي من إيقاف القيد والعديد من الأزمات، ولكن مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب رد كرامة وكبرياء النادي، وأصبح هناك إقبال من مختلف اللعيبة على الزمالك، تعليقي على المدرب الجديد هو أننا لا نستطيع الحكم عليه من البداية ولكن أتمنى أن يكون جوزيه جيدا، لأن مجلس إدارة الزمالك الحالي عانى كثيرًا، والآن عاد إلى المنافسة، ومجلس إدارة نادي الزمالك يسير على الطريق الصحيح، ونبحث حاليًا عن احتياجات النادي من صفقات، وكان هناك من لا يليق بقميص الزمالك.  

مع أو ضد رحيل معتمد جمال عن نادي الزمالك؟ 

لا يوجد مدرب في مصر مؤهل لتدريب أندية قمة مثل الأهلي أو الزمالك وحتى منتخب مصر، والعيب هنا في إعداد وصناعة المدرب  المصري «مش موجودة» ولدينا الكوادر الجيدة يجب أن نساعدها، والمضحك أن أغلب المدربين المصريين هم من صنعوا الأمجاد مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة.  

 هل حسن شحاته يستطيع قيادة منتخب مصر في تلك الفترة؟

حسن شحاته قيمة كبيرة وكل من يستطيع أن يشوه اسمه فهو من المدفونين بيننا لجعلنا نعادي بعضنا البعض، كل من يقلل من حسن شحاتة فهو ليس مصريا، حسن شحاتة قيمة مصرية مثل محمد صلاح، فهل أحد يسيىء الحديث عن وردته؟ كيف لا يلعب محمد صلاح لمنتخب مصر وهو ثاني الهدافين للمنتخب، صلاح جعل قلوبنا تطير من الفرحة، وعيشنا تلك اللحظات مع حسن شحاتة.

رأيك في انضمام عبدالله السعيد إلى الزمالك وهل هي «صفقة القرن»؟

انتقال عبدالله السعيد إلى الزمالك يحمل معنيين الأول يتمثل في السن، وصفقة عبدالله السعيد تأخرت حوالي 8 سنوات «عبدالله خلاص»،  لأن الزمالك عجلة دايرة محتاج شباب، وهناك العديد من معالم الحب في الصفقة، وهذا يعتبر حلم عبدالله وجماهير الزمالك ويجب على السعيد أن يعوض كل معالم الحب في الملعب وهناك طاقة اكتسبها عبدالله السعيد من انضمامه إلى الزمالك، وأصبح يملك جمهورا. 

اسم لاعب تتمنى أن يرتدي قميص الزمالك؟ 

الزمالك لديه أهم لاعب وهو «شيكابالا»، لأنه حدث فريد من نوعه ويصنع ملحمة مع التاريخ، وشيكابالا «موقف عجلات العمر» ويقدم فنا راقيا وشيئا، ويقدم وجبة متكاملة كروية فنية، واللاعب تعرض لكثير من التنمر ولكن «مفيش حد وقف جمبه»، ولا يوجد ضوابط تحميه، وبالتالي «العيب فينا»، لأنه بطل وتحمل مسؤولية قميص الزمالك وهو لاعب «فلتة». 

وأتمنى أن أرى مابولولو لاعب الاتحاد السكندري رأس حربة الزمالك، ولا يوجد لاعب قوي في الدوري المصري لأننا في زمن قلت فيه المواهب وأصبحوا «صنايعية». 

ما هي الصفقة التي تستحق لقب «صفقة القرن»؟ 

لا يوجد ما يُسمى بـ«صفقة القرن»، وانتقال كهربا وإمام عاشور إلى الأهلي، أو انتقال عبدالله السعيد إلى الزمالك، لا يستحق لقب «صفقة القرن»، لا يوجد أحد من هؤلاء صنع شيء أو غير مسار فريقه حتى الآن، كهربا ما زال يسعى وإمام في البداية والسعيد لم نره بعد، وفي حالة إطلاق هذا اللقب على اللاعب الذي يضايق الفريق المنافس، فهذه مفاهيم جديدة علينا وهي أقل بكثير من مفاهيم الوسط الرياضي المصري، وكل هذا معروف مصدره، ومعروف من الذي أوقع بين الناس في الوسط الرياضي، ولكن الوقت الحالي الأجواء مناسبة جداً.

هل ترى أن روي فيتوريا مظلوم؟

الجماهير المصرية هي المظلومة بتواجد فيتوريا مع منتخب مصر، محمد صلاح هو الشخص المظلوم بتواجد فيتوريا، فيتوريا قدم أسوأ شيء عند المنتخب المصري، وهو أقل بكثير من المنتخب الوطني وطموح الجماهير وكل من يحب المنتخب. 

هل ترى حازم إمام السبب في قدوم فيتوريا ومن يتحمل المسؤولية؟

الهجوم على حازم إمام مبالغ فيه، حازم إمام يبذل كل ما في وسعه لصالح منتخب مصر، فيتوريا كان المتاح أمامه، هل يعمل حازم إمام بمفرده؟، أين باقي مجلس اتحاد الكرة؟، أنا كنت ضد فيتوريا من البداية، وقلت عن فيتوريا إن مباراة موزمبيق أظهرت فشله وضعفه الفني في السيطرة على اللعيبة، فيتوريا مدرب لا يقرأ المباراة ولا يقرأ الخصم، فيتوريا من الممكن أن يتأهل لكأس العالم بسبب تواجد جيل يرغب في صناعة كل شيء لمنتخب مصر، فيتوريا أقل بكثير من كيروش وأقل بكثير من طموحنا.

من الأنسب لقيادة منتخب مصر في الوقت الحالي؟

نحتاج أن نُصنع مدربا مصريا يستطيع قيادة منتخب مصر مثل علي ماهر أو عبد الحميد بسيوني، أو حسام حسن، أو نسند المهمة إلى مدرب أجنبي مثل هيرفي رينارد، هو الوحيد الذي يستطيع أن يقود منتخب مصر، في السياق ذاته، هناك لقطة كوميدية في أعضاء مجلس اتحاد الكرة، لابد أن يشترط عليهم أن يكون ارتدى قميص منتخب مصر، ولديه خبرات إدارية وهذا الأفضل لاتحاد الكرة، ليكون المردود الإداري عاليا ودلوقتي ناس كتير بتقعد على الكراسي. 

تعليقك على تراجع الأهلي عن التعاقد مع أبو جبل؟

الكلام كله «فتن» لأن الأهلي لم يتفاوض مع أبو جبل، كل ما يُثار فتن لأنه لا أحد يُحاسب في مصر، وهناك كوميديا سوداء في مصر تتمثل في اتحاد الكرة، وأصبح الدوري المصري مثل مراكز الشباب، لأن الرياضة أصبحت صناعة. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى