خارج الحدود

أوكرانيا تعلن قتل 117 جنديا روسيا وتدمير نظام مراقبة و11 مدرعة

تزامنا مع انتخابات الرئاسة الروسية، أعلنت قوات الدفاع الأوكرانية، مساء اليوم السبت إنها تمكنت من قتل 117 جنديًا روسيًا وتدمير نظام مراقبة بالفيديو و11 مركبة مدرعة.

وأكدت الدفاع الأوكرانية خلال بيان رسمي لها إنها نجحت في القضاء على نقطتي تخزين ذخيرة ميدانية، بالإضافة إلي مستودع وقود للجيش الروسي في جنوب البلاد، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك حسب ما ذكرت الخدمة الصحفية لقوات الدفاع الجنوبي بالجيش الأوكراني.

وعلى هذا الصعيد، انطلقت أمس الجمعة، الانتخابات الرئاسية الروسية، والتي تعد الانتخابات الثامنة منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، والتي يتنافس خلالها 4 مرشحين على المقعد على المنصب الأكبر في روسيا على رأسهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين الذي يسعى لكسب ولاية رئاسية جديدة.

90 ألف هجوم على النظام الانتخابي الروسي

من جانبه قال نائب رئيس أمن المعلومات الروسي إيجور لابونوف، إن الانتخابية الروسية تعرضت منذ اليوم الأول لانطلاق الانتخابات الرئاسية في البلاد إلى 90 ألف هجوم إلكتروني.

الانتخابات الرئاسية الروسية

وفي هذا السياق تدخل الانتخابات الروسية يومها الثاني حيث يتنافس فيها أربعة مرشحون، ليونيد سلوتسكي، نيكولاي خاريتونوف، فلاديسلاف دافانكوف، وعلى رأسهم الرئيس الحالي «فلاديمير بوتين» والذي تنتهي صلاحياته كرئيس للدولة في 7 مايو 2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى