خارج الحدود

«أوستن»: يجب على إسرائيل اتخاذ إجراءات فورية لحماية عمال الإغاثة في غزة

قال وزارة الدفاع الأمريكية مساء اليوم الخميس، إن وزير الدفاع لويد أوستن ناقش مع وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، الحاجة إلى الزيادة السريعة في المساعدات لقطاع غزة.

كما أكد البنتاجون، أنه لم نحصل من إسرائيل على خطة مفصلة بشأن أي عملية محتملة في رفح الفلسطينية، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، أشار البنتاجون إلى أن أوستن شدد لوزير الدفاع الإسرائيلي على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية عمال الإغاثة والمدنيين في قطاع غزة.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في الاتصال الهاتفي برئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الهجمات ضد عمال الإغاثة والوضع الإنساني في غزة غير مقبولين.

وأضاف بايدن: «على إسرائيل اتخاذ خطوات لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين وضمان سلامة عمال الإغاثة في قطاع غزة»، مؤكداً أنه يجب على إسرائيل العمل للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة من أجل الإفراج عن المحتجزين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى