خارج الحدود

أوروبا قلقة من خسارة أوكرانيا، وتوقعات بتوسيع العملية العسكرية الروسية

ما زالت دول أوروبا قلقة من الهزائم التي تتلقاها أوكرانيا من روسيا خلال الآونة الأخيرة، وسط توقعات غربية بتوسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الفترة المقبلة.
خبير بريطاني يكشف توقعاته لما سيحدث في أوكرانيا

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن الخبير البريطاني، ألكسندر ميركوريس، تأكيده أن المدفعية الصاروخية الروسية ستضرب أهدافًا استراتيجية في أوكرانيا بشكل جماعي بعد استنفاد الدفاع الجوي للقوات الأوكرانية، موضحا أن التقارير تفيد بأن مخزونات صواريخ الدفاع الجوي الأوكرانية بدأت في الانخفاض إلى مستويات حرجة.
وقال الخبير البريطاني، إنه بحلول نهاية مارس، سيضطر الأوكرانيون إلى الحفاظ على الذخيرة، مما سيسمح للروس بشن المزيد من الهجمات بالصواريخ والطائرات دون طيار، ولن تتمكن أوكرانيا من فعل أي شيء لمواجهة ذلك.

الاتحاد الأوروبي يوافق على تخصيص 5 مليارات يورو لتمويل أوكرانيا عسكريا
يأتي هذا بعدما وافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل على تخصيص 5 مليارات يورو لصندوق السلام الأوروبي لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا لعام 2024، حيث ذكرت وثيقة رقمية نشرها الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الإلكتروني أن مجلس الاتحاد الأوروبي قرر زيادة تمويل صندوق السلام الأوروبي بمقدار 5 مليارات يورو وتقديم هذا التمويل لأوكرانيا من خلال إنشاء صندوق خاص لمساعدتها ضمن صندوق السلام الأوروبي، وفقا لروسيا اليوم.
وأوضحت الوثيقة، أنه سيتم استخدام تمويل الصندوق لتقديم أنواع مختلفة من المساعدات لأوكرانيا ومنها الأسلحة الفتاكة وأخرى عينية كالمساعدات الإنسانية وعمليات التدريب على الأسلحة.

موسكو: خطط الغرب فشلت في تغيير سلوك روسيا
فيما قالت السفارة الروسية في لندن، إن خطط الغرب فشلت في تغيير سلوك روسيا وزعزعة استقرارها، كما أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة تماسك المجتمع الروسي والدعم الشعبي لمسار السياسة الخارجية لموسكو.
وتابعت السفارة الروسية في لندن إن السلوك الذي تنتهجه البعثات الدبلوماسية والقنصلية البريطانية في روسيا من خلال التحريض على إفساد بطاقات الاقتراع أيام التصويت يعد تدخل صريح في الشؤون الداخلية الروسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى