خارج الحدود

أمريكا وبريطانيا في مواجهة الحوثيين، تصاعد أزمة غرق «روبيمار»

لا زال التوتر في البحر الأحمر محتدما خاصة مع استمرار الهجوم الحوثي على السفن، وتصاعد تداعيات غرق “روبيمار” بالبحر الأحمر، حيث قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في عدن، إن موجة التصعيد مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أيام خاصة بعد غرق السفينة “روبيمار” في البحر الأحمر، فالجميع يتجه نحو التصعيد سواء القوات الدولية ممثلة في تحالف “الازدهار” أو جماعة الحوثيين ، التي تهاجم بشكل مستمر كثيرا من السفن العابرة باتجاه باب المندب.

 

موجة تصعيد بعد غرق “روبيمار” بالبحر الأحمر

وقال “الموسمي”، خلال رسالة على الهواء ببرنامج “جولة المراسلين”، على قناة “القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي أحمد أبو زيد: “نحن اليوم أمام تصعيد وخطورة كبيرة بما أن الجماعة نفذت ضربة مميتة على سفينة تجارية مدنية، وهناك تدارس في الأمر، والحكومة اليمنية تبحث الكارثة التي خلفتها سفينة روبيمار في البحر الأحمر، التصعيد على أعلى مستوياته سواء في الجانب العسكري والدبلوماسي والسياسي”.

تقرير عن حادث ضد سفن جنوب شرقي عدن باليمن

فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرًا عن حادث على بعد 50 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن اليمنية، في المياه التي يشن فيها الحوثيون هجمات على السفن، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

سر إصرار أمريكا وبريطانيا على مواجهة الحوثيين فى البحر الأحمر

فيما قال ديفيد باتلر، الخبير الأمني، إن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يفهمان تمامًا أن هجمات الحوثيين على السفن هو دعم لحماس ومرتبط بالصراع في غزة ولكن الولايات المتحدة تريد أن تفصلهما.

وأضاف باتلر، خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه بالنسبة للولايات المتحدة وبريطانيا فالمسألة مفصولة عن غزة، مع أنهما يفهمان أن المسألة مرتبطة بغزة، فهم يرونها أنها مسألة ملاحة السفن والشحن الدولي الذي يمر في منطقة خطرة، ولذلك نرى أن أمريكا وبريطانيا يعملان خلف الكواليس لحل هذه المشكلة.

وتابع: “بريطانيا وأمريكا يعلمان أن إيران تزود الحوثيين بهذه الأسلحة المتقدمة والتكتيكات الفعلية التي يستعلمها البريطانيين والأمريكيين هو أن يتعاملوا مع الحوثيين على أنهم منفصلون يعتدون على الشحن الدولي ويهاجمون معاقل الحوثيين وسلاسل توريدهم وأماكن أسلحتهم”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى