خارج الحدود

أمريكا وبريطانيا توقعان اتفاقية تجارية لتعزيز العلاقات والاستثمار بين البلدين

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تجارية مع ولاية تكساس الأمريكية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة وتكساس.

وأعرب وزير الأعمال والتجارة البريطاني كيمي بادنوش، عن ترحيبه بتوقيع اتفاقية تجارية من المستوى الثامن، ما يعني أن الشركات البريطانية لديها الآن إمكانية الوصول إلى الولايات مع إجمالي الناتج المحلي الإجمالي البالغ 5.3 تريليون جنيه إسترليني، مؤكدًا أن هذا يعادل ربع الاقتصاد الأمريكي بأكمله، حسبما ذكرت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق التجاري يعد الأكثر أهمية في المملكة المتحدة مع الولايات المتحدة موضحًا أن تكساس تتمتع بكونها ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 1.9 تريليون جنيه إسترليني في عام 2022.

كما أضاف قائلًا: «إن الاتفاق يهدف إلى المساعدة في جعل التجارة أسرع وأسهل وأرخص لشركات المملكة المتحدة وتكساس إلى القيام بأعمال تجارية من خلال معالجة الحواجز التجارية، والاستثمار المتزايد،».

ووفي هذا السياق يأتي التوقيع بعد أربعة أشهر فقط من الاتفاق على مذكرة التفاهم بين المملكة المتحدة وولاية فلوريدا مما يجعل عدد الاتفاقيات مع الولايات الأمريكية تصل إلى ثمانية، قيمتها الإجمالية تبلغ 5.3 تريليون جنيه إسترليني، وهو أكبر من تلك الموجودة في اليابان والمكافئ إلى ربع الاقتصاد الأمريكي.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى