خارج الحدود

أمريكا تتراجع عن قرار فرض عقوبات على وحدات عسكرية إسرائيلية

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، عن نية الولايات المتحدة الأمريكية التراجع عن فرض عقوبات على كتيبة «نتسح يهودا»، وهي كتيبة معروفة بأنها تضم مستوطنين يمينيين متطرفين من الضفة الغربية.

وقال مسؤولان إسرائيليان لصحيفة يديعوت أحرونوت العربية: «الولايات المتحدة أوقفت -على الأقل في الوقت الحالي- نيتها فرض عقوبات على كتيبة نتسح يهودا».

فرض عقوبات أمريكية على وحدات إسرائيلية

وفي وقت سابق، حذر إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الولايات المتحدة من فرض عقوبات على كتيبة «نيتسح يهودا»، معتبرًا ذلك خطًا أحمر.

وأكد من خلال تغريده على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن العقوبات ضد الجنود الإسرائيليين غير مقبولة، وطلب بن جفير، من وزير الحرب يوآف جالانت التحرك الفوري لدعم الكتيبة.

סנקציות על חיילנו זה קו אדום! השר גלנט חייב לגבות במיידי את “נצח יהודה”. במידה לא, נקלוט אותם במג”ב – כגיבורים גדולים.

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) April 20, 2024

عقوبات أمريكية مرتقبة ضد كتيبة «نيتسح يهودا»

فيما أفادت تقارير إعلامية أمريكية، بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيعلن قريبًا عن عقوبات ضد وحدة «نيتسح يهودا»، وهي كتيبة معروفة بأنها تضم مستوطنين يمينيين متطرفين من الضفة الغربية.

وأعلن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، رفضه للعقوبات الأمريكية المحتملة، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستتخذ كافة الإجراءات لمواجهتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى