خارج الحدود

أكسيوس: إسرائيل كانت ستنفذ الضربة الانتقامية الإثنين وقررت التأجيل

قالت مصادر إسرائيلية وأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل فكرت في شن ضربة انتقامية ضد إيران، مساء الإثنين القادم، إلا أنه وسرعان ما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتأجيل تلك الخطوة ليوم آخر.

وأوضح مسؤول أمريكي لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية ليست متأكدة من السبب أو مدى قرب الهجوم الإسرائيلي على إيران، إلى جانب قيام مسؤول أمريكي آخر بالتأكيد على أن، نتنياهو أبلغ البيت الأبيض بموعد الهجمة والتي كانت من المقرر أن تكون الإثنين المقبل، إلا أن سلطات الاحتلال قررت الانتظار.

وأوضح مسؤول أمريكي آخر، أن ضربة إسرائيل «الصغيرة»، التي من المتوقع أن تُشن ضد إيران، داخل طهران، ستسبب رد فعل انتقامي، مؤكدًا، أن إدارة الرئيس الأمريكي تأمل في أن تكون محدودة أكثر من الضربة التي شنتها إيران، وأن ينتهي تبادل الهجمات بين الطرفين.

وأضاف مسؤول أمريكي رابع، أن المسؤولين في إسرائيل، أبلغوا الإدارة الأمريكية بالاجتماع المقبل لمجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، مضيفًا، أنهم سيطلعون الإدارة الأمريكية على مخرجات الاجتماعات.

وأوضح مسؤولون في الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، وقيادات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ووزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت وبيني جانتس يضغطون على بنيامين نتنياهو للقيام برد انتقامي على إيران في أقرب وقت ممكن.

ضربة إيران كانت مدروسة ومخططة

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد صرح اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الإيرانية ضمان أمن البلاد، وأن العملية العسكرية ضد إسرائيل مؤخرا أطاحت بقوة كيان الاحتلال، لافتًا إلى أن رد إيران كان «مدروسا ودقيقا».

وأضاف «رئيسي» خلال كلمة له بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني اليوم: «قواتنا المسلحة لديها الاستعداد التام لاتخاذ أي خطوة من أجل الدفاع عن بلادنا وحماية أمنها» وذلك حسبما أفادت به القاهرة الإخبارية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن قواته ستواجه إسرائيل بردود فعل حاسمة حال ارتكابها أي خطأ ضد إيران أو حلفائها، كما أوضح أن رد طهران رسالة لواشنطن ومؤيدي إسرائيل أن القوات المسلحة مستعدة لأي تهديد.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى