خارج الحدود

أزمات تلاحق «بيبي».. مظاهرات تطالب بإسقاط نتنياهو وتهديد بحل الحكومة

استمرار لسلسلة الأزمات التي تلاحق رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو والشهير بـ «بيبي» لدى جمهور الاحتلال، منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر، انطلقت مساء أمس مظاهرات تطالب بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي وصفتها صحيفة يديعوت أحرنوت بالموجة الشديدة من الاحتجاجات.

وحتى بعد أن ادعى جيش الاحتلال الأسبوع الماضي أنه وجد «اثنين من الأسرى في عملية عسكرية محدودة في رفح الفلسطينية»، فما زالت المظاهرات مستمرة تطالب بصفقة تبادل أسرى وهدنة إنسانية عاجلة حتى لا يموت الأسرى المحتجزين في غزة من القصف الإسرائيلي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت: «اشتداد الاحتجاج ضد الحكومة: إغلاق شارع كابلان في تل أبيب، واعتقال 4 أشخاص في قيسارية».

وأفادت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال، أنه «جاء مئات المتظاهرين إلى كابلان دون التنسيق مع الشرطة ويطالبون بإجراء انتخابات».

كما نقلت القناة رسالة عائلة الزيادنة، التي يوجد اثنان من أبنائها محتجزين في قطاع غزة، والتي جاءت للتظاهر في بئر السبع: «ندعو رئيس الوزراء إلى التوصل إلى صفقة الآن».

ووجه الأسيران الإسرائيليان المفرج عنهما من رفح رسالة إلى بنيامين نتنياهو، قالوا فيها: «لا يمكن إعادتهم جميعا في عملية بطولية، أرسلوا ممثلا للمفاوضات في القاهرة».

وزراء الحكومة يهددون بحل مجلس الحرب

أكدت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» تحت عنوان «نشر أولي» أن الوزيران بيني جانتس وجادي آيزنكوت يهددان رئيس الوزراء نتنياهو بحل مجلس الكابنيت الحربي.

وأكدت القناة أن غانتس وأيزنكوت قالا في رسالة تهديد لنتنياهو في مجلس كابنيت الحرب: «إذا استمر اتخاذ قرارات مهمة بشأن المختطفين بدوننا، فلا حاجة لهذا المنتدى بعد الآن»، وذلك على خلفية رفض بنيامين نتنياهو إرسال وفد إسرائيلي للتفاوض من أجل صفقة تبادل الأسرى في القاهرة.

كما أفادت القناة 12 أن ناشطون من القدس قاموا بطلاء اللون الأحمر في ساحة باريس قرب مقر إقامة نتنياهو، وكتبوا: «أريق ما يكفي من الدماء، والصفقة مطروحة على الطاولة»، وطالبوا رئيس الوزراء بوقف تفضيل بن غفير والائتلاف على عودة المخطوفين».

أزمات تلاحق «بيبي».. مظاهرات تطالب بإسقاط نتنياهو وتهديد بحل الحكومة

«نتنياهو يدمر الأمن والاقتصاد والسياسة الخارجية»

وعلى الرغم من المظاهرات والاحتجاجات المستمرة والمطالب بإسقاط حكومة الاحتلال، إلا أن نتنياهو قال في بيان صحفي أمس إن الحرب ما زالت مستمرة: «سنواصل الحرب حتى تحقق كامل أهدافها».

وقال حزب «يش عتيد»: «عرض آخر لرئيس وزراء غير كفؤ، والذي فقد، بكل المقاييس، ثقة الجمهور منذ فترة طويلة ويستمر في الهروب من المسؤولية عن أكبر فشل للشعب اليهودي منذ المحرقة. فبعد تدميره الأمن والاقتصاد والسياسة الخارجية، بدأت خيبة الأمل والأصوات المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، والتي تجذرت بعمق في أغلب شرائح المجتمع الإسرائيلي، تأتي بالفعل من داخل حكومة نتنياهو وأعضاء حزبه. إسرائيل بحاجة إلى التغيير. الانتخابات هي أمر اليوم».

وقال الصحفي الإسرائيلي في «بن كاسبيت» لموقع واللا الإخباري صباح اليوم: «نتنياهو.. هذا الرجل ليس معنا، ليس لديه أدنى فكرة عما نريده من حياته. انتخابات؟ يا لها من فكرة غريبة. بالنسبة له، إذا كان هناك من يحتاج إلى استبدال، فهو الشعب. المفارقة يا سيد نتنياهو هي أنه على الرغم من كونك أكبر زعيم حزب في تاريخنا، إلا أنك تمكنت من توحيد جماهير ضخمة للقتال ضدك».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى