رياضة

أرقام وإحصائيات.. 3 فرق إماراتية بالعلامة الكاملة

مع مرور 3 جولات من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، حافظت 3 فرق على الصدارة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) وهي العين، وشباب الأهلي، والوصل، فيما لا يزال كل من النصر، وحتا الصاعد لدوري المحترفين وكلباء وعجمان دون أي فوز حتى الآن.

وكانت نظافة الشباك من أبرز مشاهد الجولة، حيث حافظ أحد طرفي المباراة على نظافة شباكه في 6 من 7 مباريات في هذه الجولة، وهذه الفرق هي الشارقة، والجزيرة، والإمارات، والعين، وشباب الأهلي، والوحدة خلال انتصاراتها على النصر، وكلباء، وخورفكان، وعجمان، والبطائح، وحتا على الترتيب.

وكانت مباراة الوصل وبني ياس الوحيدة التي شهدت تسجيل طرفي اللقاء للأهداف بفوز الوصل على بني ياس 3-2، لتكون المرة الأولى التي يفوز فيها الوصل بأول 3 مباريات بالمسابقة في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين.
وشهدت الجولة الفوز الأول لفريق الإمارات، وجاء على حساب خورفكان 2-0.
وبلغ عدد أهداف الجولة 21 هدفا بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة، وكانت أكثر مباريات الجولة تهديفا خلال فوز العين على عجمان 6-0، ليكون ثاني أكبر فوز يحققه العين على عجمان في تاريخ مواجهتهما بالمسابقة، بعد الفوز 7-0، في موسم 2017-2018.

أرقام وإحصائيات.. 3 فرق إماراتية بالعلامة الكاملة
وأصبح فريق العين، بهذا الفوز، هو الأفضل هجوما في المسابقة حتى الآن، رافعا رصيده إلى 11 هدفاً بفارق 4 أهداف عن شباب الأهلي، الذي لا يزال صاحب أقوى خط دفاع، بعدما اهتزت شباكه بهدف واحد فقط في 3 مباريات.
وأكد الهولندي الفريد شرودر المدير الفني لفريق العين أنه ليس راضيا عن أداء الفريق في الشوط الأول برغم الفوز على عجمان في المباراة بـ6 أهداف، مؤكداً أنه يرغب في أن يتطور الأداء بالمباريات المقبلة.
وأوضح: “عندما تفوز بـ6 أهداف في الدوري، فهذا أمر جيد. ونعمل لإسعاد جماهير العين وهذا ما حدث، وأوجه التحية للاعبين والجماهير على حد سواء”.
كما أبدى الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي سعادته بحفاظ فريقه على العلامة الكاملة في أول 3 جولات، مؤكداً أن الفريق استغل توقف المسابقة خلال الفترة الماضية بشكل جيد لصالح مستوى الأداء.

أرقام وإحصائيات.. 3 فرق إماراتية بالعلامة الكاملة
وعلى مستوى سباق الهدافين، يتقاسم الثلاثي يوسف نيكتيه (بني ياس)، وعلي مبخوت (الجزيرة)، ولابا كودجو (العين) الصدارة بـ3 أهداف لكل لاعب.
وخلال مباريات هذه الجولة، أشهر قضاة الملاعب 33 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب ديني بورجيس لاعب البطائح، خلال لقاء الفريق أمام شباب الأهلي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى