رياضة

أبوظبي تستضيف “ماسترز الريشة الطائرة”

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للريشة الطائرة، عن إقامة بطولة أبوظبي ماسترز للريشة الطائرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) – قاعة المارينا في أبوظبي، خلال الفترة من 17 ولغاية 22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بمجموع جوائز مالية يبلغ 120 ألف دولار أمريكي، وبمشاركة ما يزيد عن 200 لاعب ولاعبة يمثلون 43 دولة.

وتشهد البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش مشاركة نخبة من أفضل 50 لاعباً على مستوى العالم.

وجاء الإعلان عن الحدث خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي اليوم الإثنين بحضور رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي نورة الجسمي، ومدير تنفيذي قطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي أحمد القبيسي، والمدير التنفيذي لشركة 316 للخدمات الرياضية المشاركة في تنظيم الحدث سميح الميسري، وعدد من الإداريين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة على أهمية إقامة هذا الحدث الدولي الأول من نوعه في أبوظبي، لاسيما وأن نخبة لاعبي العالم سيتواجدون للمنافسة على لقب البطولة.

وأشارت إلى أن بطولة أبوظبي ماسترز بمثابة البوابة التي يتطلع من خلالها اتحاد اللعبة لاستضافة بطولات العالم في الاعوام المقبلة، مشيدة في الوقت ذاته بالشراكة التي تجمع اتحاد اللعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي من أجل العمل على توسيع رقعة ممارسة لعبة الريشة الطائرة في المجتمع.

وأبدت الجسمي اعتزازها بهذا الحدث الدولي الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، وبالجهود القائمة من أجل الارتقاء بلعبة الريشة الطائرة، وبالعمل على تكوين لاعبين يؤمل تواجدهم في كبرى البطولات العالمية مستقبلاً.

من جانبه قال الدكتور أحمد القبيسي: “إنّ مجلس أبوظبي الرياضي وضمن استراتيجيته وأهدافه في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، مهتم بتوفير الدعم اللازم لبطولة أبوظبي ماسترز للريشة الطائرة، التي يشارك فيها أكثر من 200 لاعباً ولاعبة من أكثر من 43 دولة حول العالم، و”المجلس”.

وخلُص القبيسي إلى القول: “نرحب بجميع المشاركين من كافة دول العالم ونتمنى لهم التوفيق في منافسات البطولة المرتقبة، كما نتمنى للجميع من لاعبين وإداريين ومدربين ومنظمين طيب الإقامة في أبوظبي، ملتقى المنافسات الرياضية العالمية”.

ووصف البحريني جعفر إبراهيم مدير التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، بطولة أبوظبي ماسترز بالحدث الاستثنائي، لاسيما وأنها ستسهم إلى حد كبير في تطوير اللعبة ليس في الإمارات فحسب، بل في المنطقة، خاصة وأن “أبوظبي ماسترز” تعد الجولة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن البطولة العالمية للاتحاد الدولي.

واستطرد مضيفاً: “تكمن أهمية البطولة كونها بمثابة “حجر أساس” تطوير اللعبة في دولة الإمارات عموماً وأبوظبي على وجه خاص، ومكملة لاستراتيجية النهوض بألعاب المضرب وتعريف أوسع بالريشة الطائرة عند أفراد المجتمع”.

الجدير ذكره أن البطولة تشهد غمار منافسات 166 مباراة، سيتنافس اللاعبون واللاعبات في خمس فئات، هي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، والزوجي المختلط.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى