إقتصاد

مدرسة (كوم سوب).. إطلاق دبلوم للتعامل مع التحديات الجديدة في مجال الاتصال الرقمي بالمغرب

أعلنت المدرسة العليا للاتصالات (كوم سوب) اليوم الإثنين عن إطلاق دبلوم درجة مزدوجة للتعامل مع التحديات الجديدة في مجال الاتصال الرقمي بالمغرب.

   وأوضح بلاغ للمدرسة أن “مجموعة التعليم العالي “إيدفانتيس”، التي انضمت إليها مدرسة (كوم سوب) سنة 2023، تواصل تنفيذ استراتيجيتها للتوسع الدولي وتكييف برامجها التعليمية مع احتياجات السوق الجديدة في سوق العمل في المغرب وإفريقيا “.

  وبناء عليه، تطلق لأول مرة في المغرب برنامجا جديدا على مستوى البكالوريا +5 في شكل دبلوم مزدوج مع مدرسة الاتصال في مجموعة Excelia وهي مجموعة مرجعية في التعليم العالي في فرنسا وأوروبا.

    وتابع المصدر ذاته أنه مع دعم شركائها من وكالات الاتصال، تتعاون كوم سوب مع مدرسة Excelia للاتصال الرقمي المتواجدة في فرنسا، لإطلاق برنامج فريد من نوعه لمدة عامين بنظام الوقت المُعدل في الدار البيضاء يقدم شهادة البكالوريا +5 في اتصالات المؤسسات معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي المغربية، بالإضافة إلى درجة الماجستير في اتصالات الوسائط الرقمية واستراتيجية التأثير من Excelia.

   وحسب البلاغ، تهدف هذه المبادرة الفريدة من نوعها إلى تأهيل المحترفين القادرين على السيطرة على بيئة وسائل الإعلام، وتطوير رؤية استراتيجية وإبداعية بزاوية 360 درجة لمشروع اتصال، وفهم التحديات والفرص في مجال الذكاء الاصطناعي.

         تلبية احتياجات السوق المغربي الحالية والمستقبلية

   التطورات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز والاتجاهات الاستهلاكية الجديدة والتأثير المتزايد للمؤثرين الصغار والتحديات البيئية والاجتماعية، هي تحول بشكل كبير بخصوص الممارسات المهنية في مجال الاتصالات الشركاتية.

   يتعلق الأمر بإتقان الأدوات التكنولوجية والإبداع والقدرة على بناء علاقات مع العملاء والقدرة على تطوير استراتيجية اتصال وتأثير شاملة تشكل القدرات التي يتم بناء مهن الاتصالات للغد حولها، وكذلك هذا البرنامج الجديد في كوم سوب.

                               عرض البرنامج والفرص المتاحة

    لمساعدة الطلبة في تمويل تعليمهم وتمكينهم من الحصول على خبرة عملية في وكالة أو شركة، يُقدم البرنامج بنظام الوقت المُعدل، حيث ستعقد الدروس يومي السبت والأحد كل أسبوعين، بالإضافة إلى الدروس المسائية عن بُعد على مدار سنتين.. وسيبدأ التسجيل في أكتوبر 2024 في مقر المدرسة بالدار البيضاء.

                                      توثيق هذا التكوين من خلال:

– بكالوريا +5 في “اتصالات المؤسسات” من كوم سوب معتمد من وزارة التعليم العالي المغربية.

– ماجستير في “اتصالات الوسائط الرقمية واستراتيجية التأثير” من مدرسة Excelia للاتصال الرقمي في فرنسا.

     الهدف هو تأهيل مديري الاتصالات الذين يمكنهم قيادة الفريق وإتقان ثقافة وسائل الإعلام وتحديات المعلومات، وفهم استراتيجيات الاتصالات الرقمية وإدارة سمعة العلامات التجارية والشركات، مع الأخد بعين الاعتبار التحديات الأخلاقية والاجتماعية.

    يهدف برنامج الماجستير المزدوج أيضا إلى تأهيل مديري الاتصالات، ومسؤولي الاتصالات المؤسسية، ومسؤولي العلاقات العامة، ومسؤولي الاتصال الرقمي/وسائل الإعلام الاجتماعية، المؤثرين.

     تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الاتصالات العليا والإعلان، كوم سوب هي مدرسة مرجعية في المغرب منذ عام 1996. وتعتبر المدرسة رائدة في تكوين مهن الإعلام والاتصال، والإعلان، والإنتاج السمعي البصري ووسائل الإعلام، والويب والوسائط المتعددة.

    أما “إدفانتيس” فبفضل تاريخها الذي يمتد لمدة 40 عامًا، ووجود 2000 طالب موزعين على  مؤسسات جامعية في الرباط، الدار البيضاء، مراكش وفاس، ووجود 18,000 خريج، يعتبر إدفانتيس أحد أقدم مؤسسات التعليم العالي الخاص في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى