إقتصاد

مجموعة “أكديطال” تفتتح المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش

افتتحت مجموعة “أكديطال” مؤسسة صحية جديدة بمراكش متخصصة في علاج الأورام بتقنيات متطورة في العلاج الكيميائي، والعلاج الموجه، والمناعي، والإشعاعي، والإشعاعي الموضعي.

وتحتوي هذه البنية الصحية التي تحمل اسم المستشفى الدولي ابن النفيس، بحسب بلاغ للمجموعة، على 100 سرير، وتقدم أيضا مراكز متميزة في أمراض الدم، وزراعة النخاع العظمي، وجراحة السرطان، والأشعة، والطب النووي، وأمراض الثدي والتنظير، وعلم الأحياء وغيرها.

ويأتي هذا المستشفى الذي يعتبر مؤسسة رائدة في علاج الأورام وأمراض الدم، في إطار مواصلة مجموعة “أكديطال” استراتيجيتها في التوسع والتوزيع الجغرافي من أجل دعم الديناميكية الوطنية لتطوير قطاع الصحة بالمغرب.

وأبرز البلاغ أن المستشفى يعد “مؤسسة صحية متطورة متخصصة في علاج السرطان. ويقدم مجموعة شاملة من الخدمات في علم الأورام، وذلك وفقا لأعلى المعايير في مجال الرعاية الصحية وتستخدم فرقنا المتخصصة أحدث التقنيات لتقديم رعاية فعالة ومشخصة للمرضى المصابين بالسرطان”.

وتشمل معدات المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش جهازين للعلاج الإشعاعي من الجيل الحديث (هالسيون وإيدج)، و 41 كرسي للعلاج الكيميائي، و8 غرف للرعاية المركزة، و6 غرف عمليات متطورة، حيث تسمح هذه المعدات المتقدمة للفريق الطبي المؤهل بتقديم رعاية عالية الجودة، مع التركيز على تقديم رعاية شاملة ومشخصة للمرضى المصابين بالسرطان.

ويقدم مركز الأورام في المستشفى علاجات متقدمة في العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الإشعاعي الموضعي، باستخدام أحدث التقنيات لتوفير رعاية فعالة وشخصية لمرضى السرطان.

بالإضافة إلى مركز الأورام، تقدم المؤسسة الصحية خدمات متخصصة في أمراض الدم وجراحة السرطان وزراعة النخاع العظمي والطب النووي وأمراض الثدي والكثير غيرها، بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة للأورام ووحدة العناية المركزة لأمراض الدم. ويتم دعم كل تخصص من قبل فريق طبي متخصص ومرافق حديثة، مما يضمن رعاية عالية الجودة ونهجًا مناسبا لكل مريض.

ويقدم المستشفى نظاما متكاملا وآمنا لرعاية المريض، والذي تم تصميمه للتميز في الرعاية الصحية، ويضمن دعما شخصيا خلال كافة مراحل العلاج.

ويشتمل على خدمة الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع متاحة لاستقبال المرضى في حالات حرجة، مع وجود دائم لأطباء ذوي خبرة وطاقم طبي مساعد متخصص، جاهز للاستجابة بسرعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة. وتعتبر هذه الاستجابة الفورية أمرا حيويا لضمان تقديم رعاية مثلى في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المستشفى الدولي ابن النفيس على مختبر للتحاليل الطبية، فضلا عن مركز للأشعة متكامل يتضمن التصوير بالرنين المغناطيسي، وجهاز السكانر، والفحص العادي بالأشعة، وجهاز الأمواج فوق الصوتية، وجهاز الماموغرافيا.

وتهدف هذه التجهيزات المتقدمة إلى تحسين مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها، كما تتم إدارة بيانات المرضى بشكل رقمي، مما يسهل الاطلاع الفوري والآمن على معلومات المرضى، وبالتالي يعزز فعالية الرعاية المقدمة.

ويهتم المستشفى بالمريض بشكل شامل وليس فقط بالمرض، حيث يعتبر العلاج التكاملي أولوية في المركز، من خلال تقديم مجموعات نقاش، وجلسات العناية بالأظافر ومساج، يوغا، وعدة أنشطة أخرى.

ويمثل هذا المستشفى الذي ساهم في إحداث 194 وظيفة مباشرة، بما في ذلك 155 في مجال التمريض، ثاني افتتاح تقوم به مجموعة “أكديطال” في بداية سنة 2024 بعد المصحة الدولية خريبكة، وبذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى ثلاثة وعشرين حتى الآن، وتتواجد في أحد عشر مدينة.

ومن المقرر افتتاح مرافق طبية أخرى هذا العام في الصويرة وتطوان والرشيدية وبنجرير والداخلة وتارودانت والقنيطرة ومكناس والرباط.

يشار إلى أن مجموعة “أكديطال” الرائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، تضع إمكانية الاستفادة مـن الرعاية الصحية في صُلب مهمتها، بحيث توفر طاقة استيعابية تبلغ 2500 سريرا موزعة على 23 مؤسسة ب 11 مدينة عبر المملكة، وتشغل ما يزيد عن 4445 موظف.

ومنذ 14 دجنبر 2022، تم إدراج مجموعة “أكديطال” ببورصة الدار البيضاء تحت رمز AKT، لتسجل بذلك أول ولوج للقطاع الصحي الخاص في السوق المالي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى