الرئيسية / تكنولوجيا

ميتا تجلب المتاجر إلى مجموعات فيسبوك وتطلق ميزة التسوق الحي ‏

ميتا

أعلنت شركة ميتا اليوم الجمعة عن جلب ميزة المتاجر إلى مجموعات شبكتها الاجتماعية فيسبوك ، وذلك بهدف تسهيل التسوق مع اقتراب موسم العطلات.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “لقد ولت الأيام التي كان التسوق فيها يعني أكوام من الكتالوجات والإعلانات التجارية”.

أكثر من 1.8 مليار مستخدم لمجموعات فيسبوك

ومع أكثر من 1.8 مليار مستخدم شهريًا للمجموعات عبر شبكة فيسبوك الاجتماعية، تأتي الميزة لتقدم – وفقًا لشركة ميتا – “طرقًا جديدة للتسوق في المجموعات والحصول على الإلهام من الأصدقاء ومنشئي المحتوى الذين تثق بهم على فيسبوك”.

وأوضحت ميتا أن إطلاق ميزة (المتاجر في المجموعات) تأتي حتى يتمكن المستخدمون من دعم ا��مجتمعات التي يهتمون بها من خلال شراء المنتجات منها.

وبالنظر إلى أن المستخدمين يطلبون غالبًا من أعضاء المجموعات توصيات بشأن تجربتهم لأحد المنتجات وكيفية أدائه، فقد أطلقت الشركة ميزة (توصيات المنتجات في المجموعات).

وتعرض هذه الميزة المنتجات التي يوصي بها الأعضاء حين طلب التوصية داخل مجموعة، بالإضافة إلى تسهيل شراء هذه المنتجات من المتاجر المتاحة ضمن فيسبوك.

وأطلقت ميتا أيضًا ميزة Top Product Mentions في صفحة (آخر الأخبار) بوصفها طريقة “لمساعدتك على اكتشاف المنتجات التي أوصى بها أقرانك من المجموعات التي أنت عضو فيها”.

واليوم أيضًا، بدأت ميتا باختبار ميزة (التسوق المباشر لمنشئي المحتوى) لتسهيل الأمر على منشئي المحتوى الذين يعرفهم المستخدمون ويثقون بهم بالفعل، وذلك من خلال الشراكة مع العلامات التجارية وتسليط الضوء على منتجاتهم المفضلة.

ميتا تجلب المتاجر إلى مجموعات فيسبوك وتطلق ميزة التسوق الحي ‏ - ميديا 7

وتسمح ميزة (ردود المجتمع) الجديدة بمشاهدة الأسئلة والرد عليها من الأشخاص الذي يفكرون في شراء عنصر سبق لك أن اشتريته، وبالعكس.

ولرغبة المتسوقين في الشعور بالثقة في عمليات الشراء التي يفعلونها، وفقًا لمتيا، فقد وسعت الشركة ميزة التقييمات والمراجعات التي تقدمها للمستخدمين قبل الشراء على فيسبوك وإنستاجرام.

ومن خلال الإشارة إلى العلامات التجارية التي يشتري منها المستخدمون في منشوراتهم على إنستاجرام، فقد أصبح بإمكان تلك الشركات إضافة صور أولئك المستخدمين إلى صفحات تفاصيل منتجات متجرهم.

ميتا تركز على مجموعات فيسبوك

وفي وقت سابق من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أعلنت ميتا عن إضافة عدد من الميزات المصممة لجعل فيسبوك أكثر جاذبية للمستخدمين، ودرء المنافسة من خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: تيك توك، وسناب شات، ويوتيوب.

وعلى وجه الخصوص، تحاول ميتا جذب صناع المحتوى لتطوير محتوى عالي الجودة من خلال منحهم طرقًا جديدة لكسب المال.

وسيتمكن مديرو ومشرفو مجموعات فيسبوك الآن من إنشاء حملات لجمع التبرعات، أو تشغيل متاجر التجارة الإلكترونية داخل مجموعاتهم، أو فرض اشتراكات للمستخدمين للوصول إلى مجموعات فرعية خاصة.

وأصبحت مجموعات فيسبوك جزءًا أساسيًا من إستراتيجية الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية، مما يمنح المستخدمين مكانًا للتواصل مع الآخرين الذين يشاركونهم اهتماماتهم في مجالات، مثل: السيارات، والطعام، والرياضية، والفن.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.