منوعات

سجن ورزازات.. ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـ”كورونا” إلى 270 حالة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تقرر، بتنسيق مع السلطات الصحية والإدارية المختصة، إجراء اختبارات خاصة للكشف عن فيروس كورونا لعينات داخل مختلف المؤسسات السجنية، وذلك كخطوة استباقية واحترازية.

وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغ اليوم الجمعة، أنه تم في هذا الإطار إجراء 1736 كشفا، منها 961 كشفا لفائدة النزلاء، و711 كشفا لفائدة الموظفين، إضافة إلى 64 كشفا لفائدة مستخدمي الشركات العاملة بالمؤسسة.

وأضاف البلاغ أن النتائج الكاملة لـ47 مؤسسة جاءت سلبية، وكذلك الأمر بالنسبة للنتائج الجزئية الخاصة بـ10 مؤسسات سجنية، في انتظار نتائج الاختبارات الخاصة بـ16 مؤسسة أخرى.

في المقابل، توضح المندوبية، جاءت نتائج موظفين اثنين يعملان بالسجن المحلي سلا 2 إيجابية، وسيخضعان لاختبار ثان لتأكيد أو نفي إصابتهما بفيروس كورونا المستجد. و��ي نفس السياق، كانت نتائج الاختبارات الخاصة بالسجن المحلي بوجدة وتطوان سلبية، ما عدا حالة واحدة في كل منهما كانتا إيجابيتين، وقد تم إخضاعهما لاختبار ثان جديد جاءت نتيجته سلبية، ليتقرر إخضاعهما لاختبار ثالث لم تظهر نتيجته بعد.

أما في ما يتعلق بالسجن المحلي بورزازات، يورد البلاغ، فقد أسفرت نتائج الاختبارات عن إصابة 207 سجناء و62 موظفا عاملين بالمؤسسة، إضافة إلى موظف واحد كان من المرتقب أن يلتحق بالمؤسسة في إطار تعويض الموظفين المصابين، في حين لم يكشف بعد عن نتيجة اختبارات 55 سجينا من نزلاء المؤسسة، علما أنه تقرر إعادة إجراء التحاليل لثلاث حالات أخرى.

وأبرزت المندوبية أنه، بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية المختصة، تم تجهيز المؤسسة السجنية المذكورة بوحدات متنقلة داخل فضاء خاص، مجهزة بكل المستلزمات لتطبيق البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا لفائدة النزلاء المصابين.

وفي إطار تعزيز الحماية للموظفين العاملين بالمؤسسة، يضيف البلاغ، تم تعميم الألبسة الوقائية الخاصة على العاملين بالمعقل وكل من يتعامل مع النزلاء عند الدخول أو الخروج من المؤسسة، مع تشديد المراقبة في ما يخص التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس داخل المؤسسة.

‫4 تعليقات

  1. شحال من كورونا بالسجن شحال هاد كين كورونا لتتبيع المخدرات اوكينا لتتشد الرشوة باش اعطو لمسجون بلاس زينة اوكاين كورونا لتتنقص السلعة لجابوها اهل المسجون للسجين مالكم مادويتوا شحال هاد والا خفتوا على المدير والنيابة والقظاة لتوصلهم كورونا حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم

  2. يجب ان نعترف بالحقيقة الم تطرح سؤال اخي المسلم اختي المسلمة لمادا
    المساجد قفلت ومنعنا من الصلاة فانا ارى انها قالت لنا انني غير محتاجة
    لصلاتكم والله غاني عن العباد الا يجب ان نفكر في التوبة ونطلب من الله العفو
    هدا البلاء اسمه كورونا فنحن نعلم انه لايقع شيء في الارض ولا في السماء
    الا بامر من الله عزوجل ادن لاداعي لندخل في جدال لاينفع يجب ان نفكر كيف
    يرفع عنا هدا البلاء المسمى كورونا علينا اما ان نجد له لقاح وهدا لايكون الا
    بتوفيق من الله عزوجل
    الله قال يامعشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفدوا من اقطار السموات والارض فانفدوا لا تنفدوا الا بسلطان
    والله الدي لااله الا هو
    لو اجتمع علماء الارض بجنها وانسها على ان يجدو لقاح ولم يادن الله عزوجل لايستطيعون فيجب اعلان التوبة واعلان
    ضعفنا واعلان تقصيرنا اتجاه الله عزوجل فلا مخرج لنا من هدا البلاء الا التوبة
    فكلنا مخطئون مسلمون نصارى يهود والدليل ان هدا البلاء شمل الارض
    اما الكلام كتير في هدا الموضوع

  3. ارجوا منك ان توزع رسالتي هاته على علماء الامة الاسلامية قدر استطاعتك وهي كالتالي
    السادة العلماء المحترمين
    التمس منكم توحيد كلمتكم على سنة الرسول عليه الصلاة والسلام بحيت اصبح المسلم في هدا الزمان تائه بين انياب الشيطان ويبحت عن الحقيقة بكونكم مختلفون في احاديت الرسول واحد يحرم والاخر يحلل والاخر يضعف واصبح المسلم عرضة للضياع
    إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ
    جزاكم الله عنا خير

  4. شحال من كورونا بالسجون كاين كورونا لتتبيع المخدرات بالسجن كاين كورونا لتتبيع البلاصة مزيانة مقابل الدراهم للسجين كاين كورونا لتتنقص السلعة للمسجون لتيجيبوها ليه الاهل ديالوا امالكم سكتين ولا خفتوا من هاد كورونا لمتتعرفكم خفت لاتوصل المدير اوتوصل النيابة اولقضاة ياكوا اتقوا الله راجعوا انفسكم قبل لايفوت الاوان
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى