منوعات

5 حالات جديدة لفيروس كورونا في المغرب.. الحصيلة: 45

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب، قبل قليل من يومه الأربعاء 18 مارس الجاري، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، ليصل عدد الحالات المؤكدة إلى 54.

وأكد ايت الطالب، في ندوة صحفية مباشرة من مقر وزارة الصحة بالرباط، تم بثها على الصفحة الرسمية ل”ومع”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبون”، (أكد) على أن الحالة الوبائية بالمغرب جد حرجة رغم أنها لم تصل للوضع الذي تعيشه بلدان الجوار الأوربي، داعيا إلى تكلف وتضامن المغاربة بالتزام منازلهم لمحاصرة الوباء.

من جانب آخر، كشف ايت الطالب عن توزير الحالة في مختلف جهات المملكة، حيث سجلت جهة الرباط 14 حالة، وبني ملال حالتين، وجهة الدار البيضاء سطات سجلت فيها 12 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة، وجهة فاس مكناس التي سجل فيها 12 حالة، وجهة مراكش آسفي التي سجل فيها 5 حالات.

كما سجلت في جهة الشرق حالتين، وجهة سوس ماسة سجلت فيها 4 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها حالتين، كما كشف الوزير، أن ظهور حالات محلية جاءت في إطار بؤر، وهو يعني أننا يجب أن نكون جد حريصين لكي لا ينتشر الفيروس، مضيفا أن المغرب كان سباقا في الاجراءات الاحترازية والتدابير التي اتخذها.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى