منوعات

الاتحاد الأوروبي سيشطب الإمارات من قائمة الملاذات الضريبية الأسبوع المقبل

كشفت وثيقة للاتحاد الأوروبي أن وزراء مالية الدول الأعضاء سيرفعون سويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع القادم من قائمة التكتل للدول، التي تعتبر ملاذات ضريبية.

ومن المتوقع أن يتم حذف الإمارات في الـ10 من أكتوبر الجاري من القائمة السوداء، التي تضم الولايات القضائية التي تقاعست عن التعاون مع الاتحاد في المسائل الضريبية. وسيرفع أيضا اسم جزر مارشال بالمحيط الهادي من تلك القائمة.

كما ستشطب سويسرا من القائمة الرمادية، التي ��ضم الدول، التي التزمت بتغيير قواعدها الضريبية لتتسق مع معايير الاتحاد الأوروبي. وقالت الوثيقة إن سويسرا نفذت هذا الالتزام، وفقا لوكالة “رويترز”.

وبذلك تكون الإمارات قد خرجت من القائمة بعد نحو 6 أشهر من إدراجها فيها. وكانت بروكسل قد وسعت في مارس الماضي قائمة الملاذات الضريبة، مدرجة 10 دول، من بينها الإمارات وبرمودا.

وتأتي القائمة في إطار مساعي الاتحاد الأوروبي لبذل مزيد من الجهود لمكافحة التهرب الضريبي من قبل الشركات متعددة الجنسيات والأثرياء.

ويدعم شطب الإمارات من القائمة سمعتها وسهولة تعاملاتها المصرفية مع دول الاتحاد الأوروبي.

وتدرج الدول على القائمة السوداء للملاذات الضريبية إذا كانت في قواعدها الضريبية ثغرات قد تسمح بالتهرب الضريبي في بلدان أخرى. وترفع عنها إذا تعهدت بإصلاحات ذات أطر زمنية محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى