غرائب و عجائبمنوعات

تحول مبنى قديم عمره 100عام إلى منزل فاخر

[ad_1]


كشفت تام ريغلي (43 عاماً) وهي وكيلة عقارات في شركة “صن شاين كوست”، عن نجاحها في أول عملية تقوم بها لتجديد بناء قديم ومهترئ يبلغ عمره أكثر من 100 عام، وتحويله إلى منزل فاره عصري وأنيق.

وقد كان إنعاش المنزل القديم الذي يعود لعائلة ريغليز، ذو أهمية خاصة لأن العائلة المالكة أرادت إعادة تأهيل المنزل عوضاً عن هدمه للحفاظ على طرازه المعماري القديم وإضفاء لمسة عصرية عليه لأنه جزء مهم من تراث منطقة كوينزلاد.

وقالت السيدة ريغلي لصحيفة ديلي ميل أستراليا: “لقد احتفظنا بأكبر قدر ممكن من المنزل الأصلي، واستخدمنا جميع النوافذ القديمة حيثما أمكننا ذلك. لكننا قمنا أيضًا بتحديثه لجعله منزلًا مريحًا للعيش”

وأضافت: “ كانت هذه هي المرة الأول التي أقوم فيها بتجديد عقار، وكان الأمر ممتعاً للغاية وشعرت بالفخر بعد انتهاء العمل والحصول على النتيجة التي كنت أصبو إليها”

استغرق التجديد ثمانية أشهر وشمل رفع المنزل فوق مستواه القديم بحوالي المتر، إضافة إلى نقله من مكانه لمسافة تقدر بثلاثة أمتار. وبعد أن كان يضم أربع غرف نوم على الطراز القديم، تمت إضافة غرفة معيشة مفتوحة في الطابق السفلي.

وبحسب السيدة ريغلي، فإنها بدأت مشروعها في تحديث المنازل ذات الطراز القديم، خلال الجائحة عوضاً عن هدم المنازل وإعادة بنائها من جديد، بسبب الصعوبات التي فرضها الإغلاق على عمليات البناء. وأعربت ريغلي عن رغبتها في الاستمرار في نهجها الجديد، للحفاظ على الأبنية القديمة وخاصة تلك التي تم تصميمها وفق طراز معماري مميز.

يذكر بأن العائلة المالكة للمنزل قامت بعرضه للبيع في مزاد علني في الثلاثين من ينايز (كانون الثاني) الجاري، وفقاً لما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button