منوعات

سفير المغرب يرفض استقبال وزيرة هولندية

رفض سفير المغرب بهولندا عبد الوهاب البلوقي أمس الخميس ، استقبال وزيرة الدولة للأمن والعدل الهولندية ، أنكي بروكرز نول.

الخبر نقلته العديد من الصحف الهولندية ، التي ذكرت أن السفير المغربي ألغى الموعد مع الوزيرة الهولندية في آخر لحظة ، وهو الإجتماع الذي كان مخصصاً لملف “إعادة طالبي اللجوء المغاربة”.

نفس الوزيرة الهولندية ، كانت قد أثارت الجدل قبل أيام فقط ، حينما كشفت داخل البرلمان الهولندي أنها غير مرحب بها في المغرب وهو ما نفته سفارة المغرب بهولندا لاحقاً.

صحف هولندية ، أوردت أن وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك ، ربط الإتصال بنظيره ناصر بوريطة ، و أكد على عزمه تحسين العلاقات بين البلدين ، و تعزيز التعاون في قضايا الهجرة و مكافحة الإرهاب و الأمن.

الوزير بلو�� ، قال للبرلمانيين الهولنديين ، أن رفض استقبال الوزيرة بروكرز يعني ان هناك مشاكل بين الرباط و أمستردام ، وهو ما استدعى سفر مسؤولين هولنديين إلى المغرب لتهدئة الأجواء.

من جهته قال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت ، إنه من مصلحة هولندا والمغرب أن يتم توجيه العلاقة بين البلدين في الاتجاه الصحيح ، وأضاف أن ” إلغاء هذا الموعد ليس أمرًا سارًا”.

جدير ذكره أن هولندا لم توافق بعد على السفير المغربي الجديد محمد بصري ، المعين من قبل الملك محمد السادس في فبراير الماضي، حيث مازال عبد الوهاب البلوقي سفيراً وهو ما يبين تشنج العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى