غرائب و عجائبمنوعات

ينقذ عائلته المحاصرة بالفيضان باستخدام هاتف وطائرة درون


أنقذ رجل يتمتع ببديهة سريعة، عائلته وطفل يبلغ من العمر ستة أشهر عبر ربط الهاتف الم��مول بطائرة بدون طيار، وتحليقها عالياً بما يكفي لإرسال رسالة تطلب المساعدة العاجلة بعد تعطل سيارتهم على طريق بعيد.

كان الرجل الذي يبلغ من العمر 30 عاماً يقود سيارته برفقة عائلته على طريق كيراما رينغ في منطقة كوينزلاند التي تعرضت لفيضانات مفاجئة يوم الإثنين بسبب الإعصار المداري إيموجين، عندما تقطعت به السبل وسط المياه.

وبعد أن أمضى الرجل وعائلته الليل في خيمة، تمكن من ربط هاتفه المحمول بطائرة درون ورفعها في الهواء بشكل كافٍ لتلقي إشارة شبكة الهاتف المحمول. ثم أرسل رسالة إلى والده يطلب فيها النجدة العاجلة، مرفقاً الرسالة بتحديد موقعه بدقة.

ولدى تلقيه الرسالة، أبلغ الأب الشرطة التي انطلقت مع فريق إنقاذ، إلى الموقع صباح الثلاثاء بحثاً عن العائلة.

وقال ستيف كرسلي، مفتش شرطة ساحل كاسواري، إن رجال الإنقاذ اضطروا إلى قطع ستة أشجار كانت تسد الطريق وتجنب انزلاقين أرضيين قبل العثور على المجموعة في حوالي الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء.

وأضاف: “تم إنقاذ العائلة بنجاح وهم بصحة جيدة الآن، بعد أن تم إجراء فحوصات لهم في المستشفى”

وقد حذرت دائرة الطوارئ بولاية كوينزلاند، من أن خطر الفيضانات لم ينته بعد، ودعت السكان لعدم القيادة أو المشي عبر مياه الفيضانات، والابتعاد عن الجداول ومصارف المياه، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى