منوعات

مغربي وحيد ضمن قائمة جائزة أفضل المدربين في القارة

رشحت الكونفدرالية الإفريقية، الإطار الوطني منير الجعواني، المدرب السابق لفريق نهضة بركان، لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا إلى جانب مجموعة من مدربي الفرق المتميزة السنة الجارية في القارة.

ويتنافس الجعواني على هذه الجائزة بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مع نهضة بركان، ببلوغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وفقد اللقب أمام الزمالك المصري في بضربات الجزاء، إلى جانب المسار الإيجابي في المغرب بالتتويج بلقب كأس العرش الموسم الماضي على حساب وداد فاس.

وتضم لائحة المدربين المرشحين لنيل هذه الجائزة إلى جانب الجعواني، كل من التونسي فوزي البنزرتي كمدرب سابق لفريق الوداد الرياضي، بعد بلوغه نهائي دوري أبطال إفريقيا في “واقعة رادس” الشهيرة، وكذا التونسي معين الشعباني مدرب الترجي التونسي، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب ماميلودي صان داونز، بالإضافة إلى السويسري كريستيان غروس مدرب الزمالك المصري السابق، بعد تتويجه بلقب كأس الكاف.

وينضاف إلى هذه الأسماء، مدربو المنتخبات الإفريقية وفي مقدمتهم الجزائري جمال بلماضي بعد إنجازه التاريخي بنيل لقب كأس إفريقيا الأخيرة، وأيضا مدرب منتخب السينغال أليو سيسي، وصيف بطل إفريقيا، إلى جانب الألماني غرينوت رور مدرب منتخب نيجيريا، وكذا الفرنسيان كورنتان مارتنس مدرب منتخب موريتانيا ونيكولا دوبوي الناخب الوطني لمنتخب مدغشقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى