غرائب و عجائبمنوعات

مراهق باع كليته لشراء آي فون… فخسر الثانية


تحول حلم شاب صيني بشراء هاتف آي فون إلى جحيم، فمن أجل الحصول على آي فون 4 منذ بضعة سنوات، أقدم المراهق،17 عاماً، على بيع إحدى كليتيه بطريقة غير قانونية لشراء الهاتف، فدفع الثمن غالياً وأصبح طريح الفراش طوال حياته، بعد إصابته بقصور كلوي حاد.

وقرر وانغ شانغوان، 17 عاماً وقت الواقعة، بيع كليته في السوق السوداء مقابل ما يعادل 3200 دولار أمريكي تقريباً، بعدما تلقى رسالة في 2011 عبر الإنترنت عن إمكانية بيع كليته مقابل 20000 يوان صيني.

وخضع المراهق الذي يعيش مع عائلته في واحدة من أفقر مقاطعات البلاد فقراً، إلى عملية في مستشفى ضعيف الإمكانيات بشكل غير قانوني في مقاطعة هونان الوسطى لإزالة كليته اليمنى، وتسليمها لمستفيد مجهول، وأخبره المستشفى بعد أسبوع بشفائه، وبأنه سيتمتع بحياة طبيعية بكلية واحد، لكن غرفة العمليات آنذاك لم تطهر بشكل صحيح.

وأصيب شانغوان، الذي يبلغ اليوم 25 عاماً، في كليته الثانية بسب ظروف العملية غير الصحية، وأصبح عليه الخضوع لغسيل كلى يومياً لتطهير دمه من السموم.

وبعد القبض على 9 متورطين  في العملية، واتهامه الإصابة المتعمدة وبالتجارة في الأعضاء لـ5 منهم، حصلت أسرة الشاب على حوالي 300 ألف دولار تعويضاً عن الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات ��عليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى