منوعات

اتفاق بين “لارام” و”أمريكان إير لاينز” وأول خط مباشر للأمريكان يربط الدارالبيضاء بفيلاديلفيا

تقدمت كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران الأمريكية “أمريكان إير لاينز” بطلب مشترك للسلطات الحكومية الأمريكية لتقاسك الشفرة الحكومية الخاصة بالطيران، ما يعني توقيع شراكة لتوسيع خطوطهما سواء في القارة الأمريكية أو القارة الإفريقية.

وكشفت مسؤول باسم الشركة الأمريكية المدرجة في بورصة نيويورك أن اتفاق الشراكة مع الناقل الجوي المغربي، يهدف إلى توسيع شبكة النقل إلى القارة الإفريقية بالاعتماد على شبكة خطوط “لارام”، وأن الشركة الأمريكية تعول على هذا الاتفاق لدخول السوق الإفريقية من أوسع الأبواب.

ووفق ما نقلته صحيفة “دلاس بيزنس”، عن فاسو راجا، مدير قسم الاستراتيجية في “أمريكان إير لاينز” فإن من شأن هذا الاتفاق أن يسمح للمسافرين الأمريكيين من جعل المغرب منصة انطلاق إلى الوجهات الإفريقية البارزة، انطلاقا من مراكش والدارالبيضاء في اتجاه لاغوس النيجيرية وأكرا الغانية، كمرحلة أولى.

وحسب المصدر ذاته، فإن الاتفاقية ستسمح أيضا للشركة الأمريكية بإطلاق أول خط مباشر، منتصف ماي المقبل، يربط لأول مرة بين الدارالبيضاء ومدينة فيلاديلفيا الأمريكية.

وقال المصدر ذاته “في الوقت الحالي سنرتبط بخط جوي مباشر مع الدارالبيضاء، وهي البداية فقط، لما هو آت، إذ نعول على “لارام” لننقل المواطنين الأمريكيين إلى وجهات أخرى في القارة الإفريقية، انطلاقا من المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى