غرائب و عجائبمنوعات

جولات افتراضية إلى أكثر المناطق رعباً في الهالووين


تجري احتفالات الهالووين هذا العام في ظل جائحة فيروس كورونا، مما يفرض عدداً من القيود على المحتفلين لمنع انتشار الفيروس.

وتخيم أزمة وباء كورونا على احتفالات الهالووين كما هو الحال في العديد من المناسبات هذا العام، وسيضطر الكثيرون للحد من نشاطهم الاحتفالي للتأقلم مع قواعد التباعد الاجتماعي.

ويبدو أن فيروس كورونا نفسه بات جزءاً من احتفالات الهالووين، فقد تحول إلى أيقونة مرعبة لأزياء المحتفلين، فيما لجأ البعض إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير بشكل ساخر عن التغيرات التي فرضها فيروس كورونا، كصورة لمجموعة من الهياكل العظمية تتحدث إلى بعضها البعض عبر برنامج زوم للمكالمات الجماعية.

وكما هو الحال في العديد من الأحداث التي أجريت بشكل افتراضي هذا العام، يمكنك القيام بجولات افتراضية على الإنترنت لتعيش أجواء الرعب في الهالووين، وفيما يلي بعضاً من هذه الجولات، بحسب موقع كي كي داي:

ملجأ مهجور في بينهورست، بنسلفانيا
تأسس هذا الملجأ في عام 1908 لإيواء المعاقين ذهنيًا وجسديًا في مدينة سبرينج سيتي بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وعانى المرضى من المعاملة الوحشية والإساءة والإهمال لمدة 79 عامًا حتى تم إغلاق الملجأ أخيرًا في عام 1987.

 واليوم يُعتقد أن الملجأ يشهد العديد من الأحداث المرعبة من وقت لآخر. ومؤخراً حمل موقع Destination America جول افتراضية بزاوية 360 درجة لما يُطلق عليه “أكثر مناطق الجذب رعبًا في بنسلفانيا”.

https://youtu.be/4t4msG37FFQ

قلعة ديلوور
استخدمت قلعة ديلوور كسجن للجنود الكونفدراليين خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وكانت الظروف مروعة في المكان، حيث كان بعض السجناء يتشاجرون على أكل الفئران من شدة الجوع، كما جاء في مقال نشرته شبكة سي بي إس نيوز، وادعى شهود عيان أنهم سمعوا خطى الجنود وأصواتهم وشاهدوا أشباحاً في المكان. يمكنك زيارة قاعات فورت ديلاوير المخيفة في جولة فيديو 360 المخيفة.

https://youtu.be/5Uwg5_Zrn3A

قلعة بريستون
تم تشييد قلعة بريستون عام 1890، وكانت مدرسة إصلاحية للبنين في أيون، كاليفورنيا، وافتتحت في يونيو 1894. وتم إغلاق إصلاحية الأحداث في عام 1960، حيث بقيت مهجورة وشاغرة وفي حالة سيئة لمدة 40 عامًا حتى سبتمبر (أيلول) 2001. ويقال إن الأشباح تتجول في المكان وخاصة شبح رئيسة الخدم آنا كوربين التي تعرضت للضرب حتى الموت.

https://youtu.be/-InL1jGNOtc

متحف موتر
يضم متحف موتير في ولاية بنسلفانيا الأمريكية أفضل مجموعات أمريكا للتاريخ الطبي، مع نماذج وعينات تشريحية مثل دماغ ألبرت أينشتاين، ومجموعة الجماجم البشرية للدكتور جوزيف هيرتل، وسيدة الصابون. محتويات هذه المجموعة مخيفة وتعليمية على حد سواء، والتي يمكنك التجول فيها لأكثر من 20 دقيقة في هذه الجولة الافتراضية.

https://youtu.be/dqJ2fk29NZA

موقع كارثة تشيرنوبل
في 26 أبريل (نيسان) 1986، حدثت ظروف غير مستقرة في تفاعل نووي غير متحكم فيه في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، بالقرب من مدينة بريبيات الأوكرانية. وتم إطلاق كمية كبيرة من الطاقة وسيطر التلوث الإشعاعي على المنطقة لمدة 9 أيام. وتم إجلاء 100000 شخص، وتوفي شخصان في الانفجار، ولكن في غضون العقد التالي، توفي أكثر من 40 شخصًا بسبب المضاعفات المتعلقة بالإشعاع. ويمكنك القيام بجول افتراضية في موقع الكارثة التي حولت المدينة على مدينة أشباح.

https://youtu.be/C2WnT12uMsM

سراديب الموتى في باريس

خلال القرن السابع عشر في باريس، كانت مقابر الموتى مكتظة بالسكان، وتم نقل رفات 6 ملايين شخص في النهاية إلى موقع تحت الأرض، والذي يعرف الآن باسم سراديب الموتى في باريس. وتوفر لك هذه الجولة الافتراضية إمكانية استكشاف سراديب الموتى بزاوية 360 درجة.

https://www.catacombes.paris.fr/en/virtual-visit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى