منوعات

بحضور حكيمي.. بايرن يسحق دورتموند

مُنِي بوروسيا دورتموند بهزيمة ثقيلة قِوامُها أربعة أهداف نظيفة على يد بايرن ميونيخ، في كلاسيكو “الدوري الألماني”، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، في إطار الجولة الـ11 من “البوندسليغا”.

وشهدت المقابلة مُشاركة المغربي أشرف حكيمي كأساسي، حيث شغل مركز الظهير الأيمن في مواجهة الثُّنائي، الظهير ألفونسو ديفيز والجناح كينغسلي كومان، اللذيْن ألزما صاحب الـ21 سنة بأدوار دفاعية كبَّلت حريته الهجومية.

وظلَّ المغربي مُقيَّداً بمواجهة السَّيْل الهجومي الجارف خاصة من طرف الفرنسي كومان، والذي كان نشيطاً بمساعدة زميله الكندي ديفيز، مما جعل حكيمي مُجبراً على التخلي عن المهام الهجومي التي اعتاد القيام بها.

ورغم ذلك، فإن لاعب ريال مدريد سابقاً احتفظ ببعض الخطورة في المناسبات القليلة التي صعد فيها، من قبيل تمريرته الذهبية التي وضعت المهاجم الإسباني، باكو ألكاسير، لكن دون أن يستغلها هذا الأخير أمام مانويل نوير.

وافتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهرجان الأهداف في الدقي��ة الـ17′ مُستفيداً من تمريرة حاسمة من طرف الظهير الفرنسي بينجامين بافارد، قبل أن يُضاعف الألماني سيرج غنابري النتيجة مع بداية الجولة الثانية.

ومع حلول الدقيقة الـ76’، أضاف أصحاب الأرض والجمهور الهدف الثالث بواسطة البولندي ليفاندوفسكي، وأحرز الفريق البافاري هدفاً آخر بعد ذلك من نيران صديقة لمدافع دورتموند، ماتس هوملز في الدقيقة الـ80′.

وبهذه النتيجة، يرتقي البايرن إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة مناصفة مع لايبزيغ، بينما يتجمد رصيد دورتموند عند النقطة الـ19 في المرتبة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى