منوعات

درك قلعة السراغنة يحجز 90 كيلوغراما من التين المخمر لصنع الماحيا

��مكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي إدريس، مساء يوم أمس الاربعاء، بدوار سيدي بوبكر التابع للجماعة القروية سور العز بقيادة الصهريج، من توقيف مشتبه فيه بصنع وترويج مسكر “الماحيا”.

واستنادا إلى معطيات توصلنا بها صباح اليوم الخميس من مصدر موثوق، فقد تمكن رجال الدرك الملكي من خلال تفتيش منزل الشخص الموقوف، من حجز كمية من التين المخمر تقدر ب 90 كيلوغراما، ونصف لتر من الماحيا كانت معدة للبيع.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية التي تندرج في إطار محاربة بيع وترويج الخمور والمخدرات بقيادة الصهريج، أسفرت بنفس الدوار عن توقيف شخصين من أجل السكر العلني.

وبدوار لكلايلة التابع للجماعة القروية واركي بدائرة العطاوية،تمكن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي إدريس، يوم أمس كذلك من توقيف مبحوث عنه، وبحوزته كمية من الكيف تقدر بثلاثة كيلوغرامات من الكيف سنابل، وكيلوغرامين من التبغ اوراق (طابا).

وحسب المعطيات التي أستقيناها من مصدر موثوق بجماعة واركي، فإن الشخص الموقوف، يعد من ذوي السوابق العدلية في مجال بيع المخدرات والسكر العلني، وسبق أن تم الافراج عنه بعد قضائه لعقوبة بالحبس النافذ نهاية شهر ابريل من السنة الجارية.

وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، فقد تم وضع المشتبه فيهم تحث تدابير الحراسة النظرية، للاستماع إليهم وإحالتهم على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة من أجل المنسوب إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى