منوعات

شكاية ضد برلماني بالتستر على جريمة

كما كان منتظرا، وضعت شكاية أمام القضاء “بتهمة التستر على جريمة”، بعد التصريحات المثيرة لنور الدين مضيان رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بلجنة المالية والتنمية المستدامة، حول معرفته لأشخاص يتاجرون في المخدرات، يتوفرون على اموال ضخمة يدخرونها في منازلهم خوفا من المتابعة.

ووفق معطيات صحفية فقد توصل الحبيب الملكي بطلب مباشر من لجنة المالية والتنمية المستدامة عبر رئيسها المنتمي لحزب العدالة والتنمية، يناشد فيها تفعيل المساطر لحماية تصريحات البرلمانيين داخل اللجنة الدائمة، حيث يتخوف اغلبية الفرق البرلمانية من وصول تصريحات البرلمانيين إلى القضاء، خاصة فريق “البيجدي”.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد أخبر رئيس لجنة المالية والتنمية المستدامة “عبد الله بوانو” أعضاء اللجنة بأنه قام بالحديث مع المعنيين بالامر في مجلس النواب، حول الدعوة القضائية المرفوعة ضد تصريحات زميلهم نور الدين مضيان، حيث يعول أعضاء البرلمان على الحصانة التي يتمتع بها نواب الشعب داخل مؤسستهم البرلمانية.

وفي ذات السياق، كشف مصدر برلماني بأن خطوة لجوء احد المواطنين لرفع شكاية بالتستر على جريمة ضد نور الدين مضيان، ستعيد نقاش الحماية للبرلمانيين، لكنها في الان ذاته تطرح الكثير من التساؤلات، خاصة وان المشتكي ينتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار وهو منتخب سابق.

وأضاف المصدر ذاته، بتدخل شخصية بارزة داخل حزب التجمع الوطني للاحرار، لمعاقبة المنتخب السابق الذي رفع الشكاية ضد تصريحات نور الدين مضيان حول تخزين اموال المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى