منوعات

المؤتمر الرابع‎.. البام يمر إلى السرعة القصوى

أعلنت لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أنها عقدت اجتماعا لها بمقر الحزب، ترأسه رئيس لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، وبحضور أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية.

وأكد أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية، على أهمية المرور إلى السرعة القصوى في تنفيذ برنامج العمل المسطر الخاص بالمؤتمر.

وأضاف، أن أعضاء اللجنة، “أجمعوا على ضرورة الرفع من وتيرة الاشتغال وتقليص مدة إنجاز وإعداد مشروعي النظامين الأساسي والداخلي في أجل معقول لكن محدد سلفا”.

وكشف بلاغ صادر عن لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، أن اللجنة ستعقد اجتماعين، “يخصص الاجتماع الأول لمراجعة وإغناء أربعة أبواب من النظام الأساسي، بدء بالباب الأول إلى الباب الرابع، وسيتم مناقشتها والبت فيها في اجتماع اللجنة يوم السبت 16 نونبر الجاري، بعدما يكون أعضاء اللجنة المكلفون بقراءة ومراجعة هذه الأبواب قد جردوا ملاحظاتهم وصاغوا مشاريع مقترحاتهم بشأنها”.

وأشار إلى أن الاجتماع الثاني، سيعقد يوم السبت 22 نونبر الجاري وسيخصص لاستكمال دراسة وإثراء ما تبقى من أبواب النظام الأساسي ومناقشتها واقتراح إدخال التعديلات الضرورية عليها التي سيتم التوافق حولها.

ودعت اللجنة إلى “تطبيق نفس المقاربة على مراجعة النظام الداخلي وتحديد منتصف دجنبر لتقديم المشروع للمصادقة عليه، مع تحديد نهاية شهر دجنبر المقبل، كآخر أجل لتقديم مشروع النظام الأساسي والنظام الداخلي على اللجنة التحضيرية للمصادقة عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى