رئيس رابطة الأندية المحترفة يرد بقوة على انتقادات “مشروع الصورة الكبيرة”

[ad_1]


رد رئيس رابطة الأندية المحترفة في إنجلترا ريك باري، بقوة على انتقادات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والحكومة البريطانية اليوم الأحد إلى خطته، التي يدعمها ليفربول ومانشستر يونايتد، لإجراء إعادة هيكلة ضخمة للدوري الممتاز.

وكان باري رئيس ليفربول التنفيذي السابق في محادثات مع الناديين بشأن مقترحات حول تغييرات جذرية لتقليل عدد فرق الدوري الممتاز من 20 إلى 18 فريقاً وإلغاء كأس رابطة المحترفين ومباراة درع المجتمع وإعادة تنظيم توزيع الإيرادات المالية وحقوق التصويت.

وتتضمن الخطة أيضا أن تدفع رابطة الدوري الممتاز 350 مليون جنيه استرليني (456.61 مليون دولاراً) إلى 72 ناديا في رابطة الأندية المحترفة في الدرجات الثلاث الأدنى من الدوري الممتاز كحزمة مساعدات فورية لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19.

وأوردت صحيفة تليجراف الخطة لأول مرة اليوم الأحد وردت رابطة الدوري الممتاز قائلة إن “عدداً من المقترحات الفردية في الخطة التي نشرت اليوم قد يكون لها تأثير مدمر على اللعبة بأكملها ونشعر بخيبة أمل لرؤية ريك باري رئيس رابطة الأندية المحترفة يؤيدها علناً”.

وقال باري إنه رحب بتأييد يونايتد وليفربول للخطة من أجل مساعدة رابطة الأندية المحترفة.

وأبلغ باري الصحفيين “لن نعتذر على حديثنا إلى اثنين من أكبر أنديتنا واللذين تقدما بهذا الاقتراح”.

وأضاف “رابطة الدوري الممتاز كان يمكنها التقدم بمقترحاتها في أي مرحلة، كان يمكن أن تحل المشكلة العاجلة المتعلقة بتوفير أموال إنقاذ بشكل أسرع، ولسبب ما لم تفعل ذلك، ولذلك نحن هنا”.

وتابع “بكل وضوح سيكون هناك الكثير من الجدل لكن الأمر يتعلق بإيجاد خطة جريئة من أجل المستقبل وإذا لم يسعد أحد بها، فبصراحة هذا لا يهم”.

كما انتقدت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة البريطانية الخطة لكن باري قال إنه لن يعيد النظر فيها.

وقال “هذا لا يجعلها محكومة بالفشل. أعتقد أن مزايا الفكرة ما زالت واضحة. تم وضع الجماهير في الاعتبار في هذه الخطة.

“الأمر يتعلق بإنقاذ الهرم ولذلك بصراحة أجد صعوبة في ملائمة أفكارنا في هذا الأمر مع موقف الحكومة. لكن هذا لن يوقفنا”.

وقال باري إن التغييرات ضرورية من أجل مواجهة “فجوة أصبح لا يمكن سدها بين أندية الدرجة الثانية والدوري الممتاز”.

ولم يكشف رئيس رابطة الأندية المحترفة عما إذا كانت الأندية الأربعة الأخرى في “الكبار الستة” وهي مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال تؤيد الخطة.

وأقر باري بأن المقترح سيواجه على الأرجح معارضة من الأندية الواقعة في النصف الأسفل من جدول ترتيب الدوري الممتاز لكن حثهم على وضع سلامة هرم كرة القدم في الاعت��ار.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: