“باديس دي” يحصد لقب كأس رئيس الإمارات للخيول في أمريكا

[ad_1]


حصد الجواد “باديس دي”، لقب كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة، في محطته الأمريكية الثامنة التي أقيمت في مضمار بيملكو الرملي العريق في مدينة بالتيمور بولاية ميرلاند الأمريكية، ضمن أجندة سباقات النسخة 27.

نجح البطل البالغ من العمر 9 أعوام في الفوز بلقب الكأس الغالية للمرة الثانية في مشواره، بعد الفوز في نسخة 2016، ليرفع رصيد انتصاراته إلى 27 فوزاً من أصل 47 مشاركة، ويعود باديس دي للمالك جين تيوتش، ويشرف على تدريبه نيكول روجيري، وتحت قيادة الفارس أليكس سينترون.

وحققت المحطة الأمريكية الكثير من المكتسبات الجديدة للإمارات ولسباقات الخيل العربية، في ظل تنظيم الحدث في مضمار بيمليكو الرملي العريق الذي يعد موطن سباقات بريكنيس ستيكس الشهيرة، إلى جانب ما شهده من اهتمام إعلامي كبير في ظل البث التلفزيوني المباشر لأغلب القنوات الأمريكية، التي سلطت الضوء على مكانة الكأس الغالية، ومسيرة سباقاتها العالمية.

وأقيم الحدث تحت رعاية رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، امتداداً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لإعلاء قيمة الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية كافة.

وشهد السباق منافسة كبيرة بين الخيول الـ12 المشاركة، التي تمثل نخبة مرابط ومزارع الخيل العربي في أمريكا في السباق الذي أقيم لمسافة 1700 متر “جروب 1” للخيول من عمر 4 أعوام فما فوق، وبلغت قيمة جوائز السباق 100 ألف دولار.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: