منوعات

الباطرونا.. البشيري يخلف مزوار “مؤقتا”

انتخب مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد امس الاثنين بالدار البيضاء، محمد البشيري، المدير العام لسوماكا، رئيسا مؤقتا للاتحاد لمدة 3 أشهر.

وحدد أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم 22 من شهر يناير المقبل، موعدا لعقد الجمع العام العادي الانتخابي، الذي سيتم من خلاله انتخاب الرئيس الجديد ونائبه لأكبر تمثيلية للمقاولات.

ويعتبر محمد بشيري، أول مغربي يقود “صوماكا” (فاتح فبراير 2015)، منذ امتلاكه من طرف الشركة الفرنسية “رونو” في 2005. وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا المختصة في هندسة التربية بجامعة ليل، وماجستير إدارة الأعمال بالمدرسة العليا للتجارة بباريس. وتم توشيحه بوسام ملكي يوم 9 فبراير 2012 بمناسبة تدشين مصنع رونو بطنجة.

ومنذ التحاقه برونو في 2006 شغل عدة مناصب مسؤولة من بينها، مدير الموارد البشرية لمصنع صوماكا، ولـ “رونو التجارة المغرب” إلى نهاية 2008، ثم مدير الموارد البشرية إلى شتنبر 2009، ثم مدير مساعد بمصنع رونو بمدينة “فالادوليد” الإسبانية.

ومن جهة أخرى، صادق أعضاء مجلس إدارة “الباطرونا” على المقترحات المتعلقة بمشروع قانون مالية 2020، المقدمة من قبل محمد حديد، رئيس لجنة الضرائب، فضلا عن مصادقتهم على تعيين عبد القادر بوخريص، رئيسا بالنيابة للجنة التمويل وآجال الأداء.

يذكر أن صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب تخلّى قبل حوالي أسبوعين، عن رئاسة الاتحاد، مشددا في بلاغ توصلت بلبريس بنسخة منه، أن قراره راجع لأسباب شخصية.

كما يأتي قرار استقالة مزوار، في سياق إصدار وزارة الخارجية، بلاغا تصف فيه تصريحه بشأن الوضع الداخلي للجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى