كرة القدم البلجيكية تطالب الجماهير بالحذر عند عودتهم للمدرجات

0



طالب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم وكذلك رابطة الدوري المحلي للعبة والسلطات العامة في هذا البلد، الجماهير باتخاذ الحذر حين يعودون عطلة نهاية الأسبوع الجاري للمدرجات التي ظلت مغلقة منذ مارس(آذار) الماضي بسبب جائجة فيروس كورونا المستجد، وستعود الآن لاستقبال آلاف المشجعين.

وجاء في خطاب موجه للجماهير، “تدريجياً، نستعد لإعادة الافتتاح الجزئي للملاعب أمام الجمهور. بالنظر إلى الوضع الحالي، هناك الكثير للتفكير بشأنه والعمل عليه. إذا تم اتباع قواعد أساسية معينة، سيتمكن جمهور صغير من العودة إلى الملاعب بشكل آمن ويمكن منع انتشار فيروس كورونا”.

وقدمت أندية كرة القدم البلجيكية بروتوكولات فردية لإعادة فتح الملاعب اعتبارا من الجولة الخامسة من الدوري، وعملت على تقييمها لجنة مكونة من أعضاء بالأندية والاتحاد وال��لطات الرياضية والسياسية والأمنية من أجل السماح بوجود ما يزيد عن 6000 متفرج في بعض الحالات.

وسيكون ملعب كيرفيج هو الأول الذي يفتح أبوابه أمام الجماهير، حيث سيستقبل يوم الجمعة 1600 مشجع سيدخلون عبر أربعة مداخل مختلفة.

وسيجري تطبيق عدد من الإجراءات الوقائية في تنظيم عملية دخول وخروج المشجعين وكذلك استخدامهم للحانات الموجودة داخل الاستادات واحترام المسافة الاجتماعية.

وتأتي إعادة فتح الملاعب بعد أيام من العودة إلى المدارس في بلجيكا، التي تشهد زيادة في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد، وسجلت 877 عدوى جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يمثل زيادة في متوسط الارتفاع الأسبوعي بنسبة 22%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.