الدوري المصري: قمة بين الأهلي والإسماعيلي شعارها “الفوز للأقوى”

0



تقام اليوم الجمعة إحدي أهم مباريات الدوري المصري، عندما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يراها كثيرون من كلاسيكيات الكرة المصرية بعيداً عن ترتيب الفريقين.

يدخل الأهلي موقعة الليلة متربعاً على قمة الدوري برصيد 68 نقطة، ولم يخسر سوى مباراة واحدة، وتعادل في مباراتين، وحقق 4 انتصارات متتالية أمام الجونة والمصري ودجلة وحرس الحدود، بعدما سبق وخسر من الزمالك 1-3، وتعد مباراة اليوم بمثابة معركة كروية بين قوة الأهلي المهيمن على القمة، وبين الإسماعيلي الباحث عن انتفاضة يستعيد بها التألق بعد تراجع النتائج مؤخراً.

وكتيبة السويسري رينيه فايلر جاهزة لمباراة الليلة خاصة، بعدما استعاد أكثر من لاعب مستواه في مبارة الحدود الأخيرة، وأبرزها أجاي وقفشة ومعلول ومعهم باقي كتيبة الفريق منهم مروان محسن وبادجي وديانغ وحمدي فتحي، ومن خلفهم الثلاثي الدفاعي أيمن أشرف وياسر إبراهيم ورامي ربيعة، والحارس المتألق في الفترة الأخيرة محمد الشناوي، كما أصبح كهربا جاهز للمشاركة بعد انتهاء إيقافه لو استعان به فايلر.

في المقابل، يدخل فريق الإسماعيلي مباراة الليلة بحثاً عن مصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع النتائج المحلية هذا الموسم بتحقيق فوز على الأهلي، وآخر لقاء جمع بين الاسماعيلى والأهلي في الدوري انتهى بفوز “المارد الأحمر” 1-0 سجله وليد سليمان.

ويسعى الفريق الأصفر لتحسين نتائجه وإرضاء جماهيره في الجولات المتبقية من البطولة، لاسيما أن الفوز الليلة سيكون تحت أنظار البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفني الجديد للإسماعيلي الذى سوف يشاهد المباراة من المدرجات على أن يبدأ مهام عمله بداية من مواجهة المقاولون العرب بالجولة المقبلة للمسابقة، كما قد يساهم في موافقة مجلس الإسماعيلي على التراجع عن قرار تجميد مستحقات اللاعبين لأجل غير مسمى.

وكان الفريق الأصفر قد انتفض عقب هزيمته من مصر المقاصة برباعية مقابل هدف في الجولة 24 ليحقق فوزاً عريضاً برباعية على نادى مصر على ملعبه بستاد الإسماعيلية بالجولة الأخيرة للمسابقة في أول ظهور لأحمد العجوز ومحمد حمص في الجهاز الفني للدراويش عقب رحيل أدهم السلحدار ومحمد محسن أبو جريشة ومن قبلهم الفرنسي ديديه غوميز، بسبب سوء النتائج.

ويحتل الإسماعيلي المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، بعد أن لعب 24 مباراة، فاز في 8 لقاءات، وتعادل في 6، وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبيه 28 هدفاً، وتلقت شباكه 32 هدفاً ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع المصري البورسعيدي.

وتأكد غياب الرباعى باهر المحمدي، محمد هاشم، محمد صادق، وأحمد أيمن، عن الإسماعيلي أمام الأهلي بسبب الإصابة، بينما خرج من قائمة “الدراويش” باتريك كادو، وفخر الدين بن يوسف، مهاجماً الفريق الأصفر بعد نهاية إعارتهم، ورفضهم الاستمرار لنهاية الموسم مع النادي.

ويبدو التشكيل المتوقع للإسماعيلي أمام الأهلي مكون من محمد مجدي، محمود البدري، محمد عمار، إبراهيم أبو اليزيد، أسامة إبراهيم، عماد حمدي، عمر الوحش، بيكيتي سيلفا، أحمد مدبولي، عبد الرحمن مجدي، شيلونغو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.