منوعات

إنفانتينو: الاتهامات أثرت علي بشكل كبير

[ad_1]


قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، إن اتهامه بارتكاب أعمال خاطئة فيما يتعلق بلقاءاته مع المدعي العام السويسري “أثرت علي بشكل كبير”.

وخلال حديثه في المنتدى الاقتصادي السويسري أمس الخميس، في مونترو، تناول رئيس الاتحاد الدولي لـ”فيفا” الاجتماعات التي عقدها مع مايكل لاوبر المدعي السابق للبلاد.

وقال: “استثمرنا كثيراً لتغيير فيفا، وبسبب كافة هذه الاستثمارات بالتحديد، والتي قمنا بها من أجل بناء مصداقية جديدة لفيفا، تضررت بشدة بهذا الأمر”.

وذكرت هيئة الرقابة القضائية في سويسرا أن المخالفات المحتملة من قبل إنفانتينو تتضمن إساءة استخدام الوظيفة العامة، وانتهاك السرية العامة، ومساعدة المخالفين، والتحريض على هذه الأفعال.

وقال إنفانتينو: “قابلت المدعي العام الاتحادي لأنني أردت أن أتخلص أخيراً من ظلال الماضي الخاص بفيفا، لأنه لا يمكنك أن تقود مؤسسة نحو المستقبل إذا لم تتعامل مع ماضيها”.

وأضاف إنفانتينو: ” كان من الواضح تماماً بالنسبة لي أن علي فعل أي شيء في إمكاني لإعادة فيفا للطريق الصحيح، جزء من هذا هو مقابلة المدعي العام الاتحادي لنرى كيف يمكن أن نسرع من الإجراءات الجارية، التي لايزال بعضها معلقاً حتى الآن”.

واجتمع إنفانتينو مع لابور في 2016 و2017، حيث كان الادعاء العام السويسري ينظر في مزاعم فساد “فيفا” عقب سقوط جوزيف بلاتر، رئيس “فيفا” السابق، بما في ذلك كيفية فوز روسيا وقطر بحق تنظيم بطولتي العالم 2018 و2022.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: