منوعات

بلاغات العنصرية في كرة القدم تزايدت بنسبة 42%


قالت منظمة “كيك.إت.أوت” المناهضة للعنصرية إن البلاغات عن التمييز في كل مستويات كرة القدم الاحترافية في إنجلترا وويلز تزايدت بنسبة 42% في الموسم الماضي رغم توقف المسابقات لأشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وأشارت المنظمة إلى وجود 446 تقريراً عن التمييز في موسم 2019-2020 مقابل 313 في الموسم السابق كما ازدادت البلاغات بشأن الاعتداءات العنصرية بنسبة 53% مقابل 117 تقريراً عن اعتداءات ذات توجهات جنسية بزيادة بلغت 95%.

وسلطت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الضوء على الظلم العنصري عقب استئناف الموسم في يونيو (حزيران) الماضي وسط احتجاجات تحت شعار حياة السود مهمة، لكن سانجاي بهانداري رئيس منظمة “كيك.إت.أوت” قال إن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهود.

وأضاف بهانداري: “الوباء ومقتل جورج فلويد قلبا العالم رأساً على عقب هذا العام، تعاملت كرة القدم بشكل إيجابي وكثفت الأندية جهودها في المجتمع واستخدم اللاعبون رموزاً للمطالبة بتكافؤ أكبر في الفرص مثل الجثو على الركبة، لكن تحت السطح تبقى الكراهية والانقسام في المجتمع من التهديدات المدمرة”.

وطالب باتريك فان أنهولت وزميله في كريستال بالاس ويلفريد زاها وسائل التواصل الاجتماعي باتخاذ إجراءات أقوى ضد العنصرية بعد تعرضهما لإساءات عنصرية على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى