آخر الاستعدادت لاستضافة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

0



تناولت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، آخر الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة البطولة الأكبر والأهم على صعيد الجوجيتسو عالمياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

تقام النسخة الـ12 من البطولة التي تستضيفها صالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي، خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وترحب بنخبة من نجوم الجوجيتسو العالميين، للمشاركة في أضخم البطولات وأكثرها تميزاً على جدول الفعاليات العالمي.

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، محمد سالم الظاهري: “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لم تعد مجرد حدث رياضي سنوي، بل أصبحت تمثل منصة مثالية تتعرف من خلالها دول العالم على تراث وثقافة ونهضة دولة الإمارات، وإرسائها لنموذج فريد من التسامح والتعايش السلمي بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها الطيبة”.

وأضاف: “التعاون الوثيق بين الاتحاد وشركائه من الجهات المحلية يندرج في إطار تقديم بطولة استثنائية للعالم تعكس الصورة الطيبة للإمارات، وما وصلت إليه من تقدم وتطور في المجالات كافة”.

وأوضح: “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تهدف في كل عام إلى تقديم شيء جديد يبهر العالم وعشاق هذه الرياضة، ومع كل التحديات التي واجهها العالم خلال هذا العام ممثلة بجائحة كوفيد 19، والتي لا تزال ماثلة وقائمة حتى اليوم، فإننا نؤكد من جديد على تنظيم بطولة نوعية تضع في قمة أولوياتها سلامة وأمن اللاعبين المشاركين”.

ولفت الظاهري إلى تجربة الاتحاد الرائدة في اعتماد البروتوكول الصحي الذي تم تطبيقه على اللاعبين والجهاز الفني والإداري في المعسكرات المغلقة التي أقيمت خلال فترة الصيف، منوهاً بأنها تشكل قاعدة متينة للبناء عليها في التخطيط للإجراءات الاحترازية المصاحبة لبطولة أبوظبي، مع الأخذ بالحسبان الفارق الهائل في حجم المشاركين وطبيعة المنافسات، مؤكداً في الوقت ذاته أن الاتحاد وشركائه على أتم الاستعداد لتوفير تجربة لا تنسى على هذا الصعيد والأصعدة كافة.

 وستمتثل نسخة عام 2020 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لكل المبادئ التوجيهية المحلية والاتحادية المتعلقة بالصحة والسلامة، واضعة سلامة الرياضيين والمسؤولين وفرق الدعم على رأس قائمة أولوياتها.

وتقدم الظاهري بالشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، وجهودها في سبيل إنجاح الحدث، لافتاً الى أن البطولة سوف تبدأ يومها الأول 17 نوفمبر (تشرين الثاني) بمنافسات تحت 18 عاماً، ثم 18 نوفمبر (تشرين الثاني) بمنافسات الأساتذة، بينما تقام منافسات فئة المحترفين في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر ذاته، والختام مع احتفالية السجادة الحمراء، الذي يتم خلالها تكريم اللاعبين واللاعبات الأوائل وختام الموسم الرياضي في 22 نوفمبر (تشرين الثاني).

من ناحية أخرى سيتم إغلاق باب التسجيل المبكر للمشاركة في البطولة 8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بينما سيكون الموعد النهائي للتسجيل بالنسبة لجميع اللاعبين الراغبين في المشاركة يوم 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، عبر الموقع الإلكتروني www.uaejjf.com.

ويرأس رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، فيما يرأس محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد اللجنة المنظمة للبطولة، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وشرطة أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة، والمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، ووكالة أنباء الإمارات، وشركة أبوظبي للإعلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.